الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستقبل سفير الفاتيكان

سفير الفاتيكان
سفير الفاتيكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يفتح المتحف اليوناني الروماني يوميًا أبوابه من الساعة 9 صباحًا لزواره، حيث استقبل اليوم الثلاثاء المتحف نخبة من الشخصيات المهمة ورجال الدين والتي تتمثل في زيارة السفير نيقولاس سفير دولة الفاتيكان في مصر والوفد المرافق له للتعرف على مقتنيات المتحف وأهم المعروضات.

وأعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بالمقتنيات وأسلوب العرض الراقي لها، والقطع الأثرية المعروضة التي تعبر عن أوجه الحضارة اليونانية الرومانية، كما أبدوا إعجابهم بالموقع الرائع للمتحف والذي يقع وسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية والأثرية.

وقام أعضاء الوفد خلال الزيارة بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة، كما استقبل المتحف اليوم أعضاء اللجنة الثقافية لنادي سموحة الرياضي بالاسكندرية، للتعرف على أهم المعروضات النادرة والقطع الفريدة والاستماع إلى الشرح المفصل لتاريخ المتحف والعرض المتحفي الموضح بتسلسل تاريخي.

وزار المتحف اليوناني والروماني، اليوم، مجموعة طلاب من مدرسة سمارت وكذلك طلاب مدرسة القدس، في حرص من طلاب مدارس الإسكندرية على التعرف على القطع الآثرية وسيناريو العرض وأشادوا بشرح السادة الأثريين وحسن الاستقبال والضيافة.