السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

اليابان تعلن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

اليابان
اليابان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم /الأربعاء/ أن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي، وذكرت ذلك هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) فى نبأ عاجل، دون مزيد من التفاصيل.

يذكرأن، دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى تعزيز القوة البحرية للبلاد، محذرًا من أن مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حرب نووية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس الثلاثاء، أن الأمين العام لحزب العمال الكورى كيم جونج أون قام بزيارة القيادة البحرية للجيش الشعبي الكوري أمس الأول الأحد بمناسبة يوم البحرية، لتهنئة وتشجيع جميع أفراد الخدمة.

وقال الزعيم الكورى الشمالى إن البحرية فى بلاده ستصبح عنصرا من عناصر الردع النووى للدولة وذلك خلال زيارته لقيادة الخدمة برفقة عدد من المسئولين والوزراء.

وفي خطاب ألقاه، ندد كيم بزعماء اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ووصفهم بأنهم "زعماء عصابة"، وشدد على حاجة البحرية إلى "الاستعداد لكسر إرادة العدو للحرب".

واتهم واشنطن بأنها باتت أكثر هياجا من أى وقت مضى من خلال إجراء مناورات بحرية مشتركة ونشر أصول استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية على أساس دائم.

وحذر كيم من أنه بسبب الخطوات المتهورة والهجومية للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر نقطة تتركز فيها المعدات الحربية في العالم، وباتت الأكثر اضطرابا مع خطر نشوب حرب نووية.