الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

صالون "حديث الأربعاء" يستضيف الشاعر فتحي عبدالسميع

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف صالون "حديث الأربعاء" الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. هانى ابو الحسن، الشاعر فتحي عبد السميع ومناقشة ديوانه "عظامي شفافة وهذا يكفي"، فى السابعة من مساء الأربعاء المقبل، الموافق 31 مايو الجاري، بمركز الإبداع الفنى في ساحة دار الأوبرا المصرية.

يدير اللقاء الناقد الدكتور أحمد عمار، أستاذ الأدب بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة، والناقد الدكتور محمود الضبع، أستاذ النقد الأدبي الحديث بكلية الآداب جامعة قناة السويس.

يعد فتحي عبد السميع ابن محافظة قنا، أحد أبرز شعراء الصعيد، حيث شارك في عدة جماعات أدبية مثل "جماعة أدبية" ،و"جماعة أفراس"، كما شارك فى تحرير عدد من المجلات الأدبية غير الدورية في الصعيد مثل مجلة "بردية"، "الجنوبي"، و"أفراس".

كما عمل أيضاً أمين عام مؤتمر أدباء مصر في دورة "المشهد الشعري" عام 2009 ، أمين عام مؤتمر إقليم وسط وجنوب الصعيد عام 2011، و منسق مهرجان الجنوب للشعر العربي، عضو مجلس إدارة مركز "الثقافة اللامادية" بجامعة جنوب الوادي، وله العديد من المقالات والقراءات النقدية في دوريات مختلفة، كما ُترجمت بعض نصوصه إلى الإنجليزية، والألمانية بالورشة الإبداعية ببرلين بالاشتراك مع معهد جوتة ضمن مختارات الشعر العربي.

حصل على العديد من الجوائز منها: المركز الأول في المسابقة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1994، جائزة القوات المسلحة عن قصيدته "صلاة العابر"، جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاجتماعية 2015 ، كما وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد 2016.
يعتبر صالون "حديث الأربعاء" أحد أهم  الأنشطة التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية، حيث يستضيف كبار الشخصيات الأدبية والنقدية والفنية، وتديره د. شهد مختار.