الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

محلل سياسي : استمرار حرب غزة 3 أيام فشل لحكومة نتنياهو

قطاع غزة
قطاع غزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


قال فضل طهبوب الكاتب والمحلل السياسي المختص بالشأن الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستهدف قطاع غزة ضمن خطته لتجميع الشعب الإسرائيلي خلف حكومته اليمينية المتطرفة.

وأضاف طهبوب  في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الحرب إذا استمرت ونجحت المقاومة الفلسطينية في تكبيد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة، خارج غلاف غزة، حينذاك سيخسر نتنياهو الدعم الشعبي ويتراجع عن مواقفه المتطرفة تجاه الأراضي المحتلة.

وتابع أن نتنياهو إذا نجح في فسخ الوحدة بين القوى الوطنية الفلسطينية وغرفة عمليات المقاومة الفلسطينية، فإنه بذلك سيكون قد نجح في سياسته تجاه قطاع غزة والأراضي المحتلة.

 

ودعا طهبوب إلى ضرب تل أبيب بكل قوة، مشيرا إلى تصريح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير بأنه "قد حان وقت الاغتيالات"، وقال: "إذا استمرت الحرب أكثر من 3 أيام قد يقصيه نتنياهو ويشكل حكومة وحدة وطنية استجابة لمطالب الشارع الإسرائيلي".

 

 

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، عصر اليوم الأربعاء، في قصف جديد لطيران الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء جراء العدوان المستمر منذ فجر أمس إلى 19 شهيدًا و40 جريحًا بينهم أطفال ونساء، كما وقع دمار في الشقق السكنية والمنازل والممتلكات الخاصة.

وأصيب 5 إسرائيليين جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المجاورة له. كما استهدفت المقاومة تل أبيبَ وعطلت حركة الطيران في مطار بن غوريون، في حين واصلت إسرائيل غاراتها على القطاع.