الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

33 % زيادة بأسعار فنادق أوروبا خلال عيد الفصح

باريس
باريس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سجل متوسط ​​أسعار الفنادق في أوروبا خلال فترة عيد الفصح الشهر الجاري زيادة ملحوظة، بينما في معظم الحالات، ارتفع السعر لأعلى من معدل التضخم، وذلك وفقًا لأحدث إحصاءات شركة Travel Intelligence Services، Mabrian، الأوروبية المتخصصة في هذا الشأن، والتي ركزت على إجمالي 20 وجهة مختلفة.

وتشير إلى أنه مع استثناءات قليلة شوهدت في نابولي وتيرانا وبودابست، حيث انخفضت أسعار الفنادق من فئة الخمس نجوم بشكل كبير، فقد تم الكشف عن زيادة كبيرة في أسعار الفنادق في عيد الفصح، في العديد من الوجهات، بما في ذلك برشلونة وبروكسل وكذلك روما، حيث ارتفعت أسعار الفنادق في المتوسط ​​بنسبة 30 إلى 33 %، في أغلب أنحاء أوروبا.

وقال التقرير الصادر اليوم: "لقد أجرينا تحليلاً لأسعار الفنادق في 20 وجهة في أوروبا لقضاء عطلة عيد الفصح، وتبين أن أسعار العيد آخذة في الارتفاع في جميع الفئات والوجهات التي تم تحليلها، باستثناء نابولي وتيرانا وبودابست - حيث شهدت أسعار فنادق الخمس نجوم انخفاضًا طفيفًا بنسبة 1 % و3 % و5 %،  على التوالي، في حين لوحظت أكبر زيادة في أسعار الفنادق، والتي تراوحت بين 30 إلى 33 % في المتوسط​​، في برشلونة وبروكسل وكذلك روما".

وبالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أنه تم تسجيل أعلى زيادة مقارنة بأرقام عيد الفصح في العام الماضي في برشلونة، بنحو 43 % زيادة في فنادق الثلاث نجوم، أما بالنسبة للفنادق ذات الأربع نجوم، فقد تم الكشف عن أكبر زيادة في بروكسل، حيث ارتفعت بنسبة 34 %، وفي الوقت نفسه، تبرز باريس في أفخم فئة من فنادق الخمس نجوم، بمتوسط ​​سعر أعلى بنسبة 30 % عن العام الماضي".

وقال مدير التسويق والمبيعات بالشركة كارلوس سيندرا، إنه في حين أنه من الملاحظ أن أسعار الفنادق ترتفع بشكل حاد، "يجب أن ننظر إلى هذا الارتفاع" في سياق التضخم وكذلك ارتفاع تكاليف العرض في جميع المجالات".

وتابع: "علينا أن نأخذ في الاعتبار الارتفاع الكبير في تكاليف تشغيل الموظفين بسبب نقص القوى العاملة وكذلك التحسن اللازم في الظروف"، مؤكدًا أن كل هذا يتزامن مع طلب كبير على السفر خلال هذه الفترة، مما يرفع الأسعار".