الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"هيوسجن": ما يجري في أوكرانيا معركة بين سيادة القانون وقانون الغاب

 كريستوف هيوسجن
كريستوف هيوسجن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال كريستوف هيوسجن، رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، إن هذه المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي نرى فيها في أوروبا دولة تُحرم من حق الوجود، ويُشن عليها حرب متكاملة، وهناك نحو 14 مليون أوكراني شُردوا، و10 آلاف من الأطفال والنساء والرجال قُتلوا وجُرحوا وعُذبوا واغتُصبوا وخُطفوا.

 

وأضاف " هيوسجن"، في كلمته خلال انطلاق مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الـ59، عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"،  أوكرانيا ليست بالمكان الوحيد الذي يعاني فيها الشعب، وهناك قائمة أخرى من الدول منها سوريا وإيران، وهذه حروب ضد الإنسانية، وسوف نكرث في هذه الجلسة الافتتاحية والجلسة الأولى عن موضوع المحاسبة، وكيف نعزز عمل المحكمة الدولية وأن يكون لدينا محكمة خاصة لحالات الاعتداء مثل هذه.

 

وأشار إلى أن الصراعات التي تحدث عنها تبين أن ميثاق الأمم المتحدة يتعرض لهجوم، وأن الإعلان الدولي لحقوق الإنسان أيضًا تحت الهجوم، ونشهد في أوكرانيا ليس مجرد معركة بين الشرق والغرب وليس بين الناتو وروسيا والاتحاد الأوروبي، لكنها معركة بين سيادة القانون وقانون الغاب.

 

وتابع، أن المجتمع الدولي سيستغل هذا المؤتمر لتنسيق الدعم للاستقلال والحرية والديمقراطية، ولكرامة أوكرانيا وعندما ندعم الأوكران في حربهم من أجل حريتهم فنحن نعلم أنهم يحاربون من أجل حريتهم وحرية أوروبا وحرية العالم.