الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وكيل تعليم الدقهلية يوضح موقف نتيجة الطلاب المتجاوزين في امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه بناء على قرارات الشئون القانونية بالمديرية بعد التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، تقرر اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بالطلاب المتجاوزين والمخالفين للوائح فى امتحانات الشهادة الإعدادية.
تضمنت القرارات إلغاء امتحان 10 طلاب في جميع المواد واعتباره عام رسوب في إدارة شرق التعليمية، وإدارة بني عبيد، وإدارة بني عبيد، وإدارة  المنزلة، وإدارة المنزلة، وإدارة تمي الأمديد، وإدارة شربين، و3 بإدارة  طلخا.
وأوضح أن القرارات تضمنت الغاء امتحان 27 طالب في مادة واحدة ولهم أحقية دخول الدور الثاني بـ3 بدارت وهي: المنصورة ونبروه، وطلخا، وشربين، والسنبلاوين، وأجا، وميت غمر، ودكرنس، كما تم حجب نتيجة 5 طلاب من إدارة ميت غمر لحين الانتهاء من التحقيقات.
وضمت الحالات التي جرى فيها التحقيق كل من صور أو نشر أو طبع أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحان أو أجوبتها قبل أو أثناء عقد الامتحان سواء داخل اللجنة أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أي من هذة الأفعال، واستخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه او أي وسائل تكنولوجية أخرى تؤدي إلى ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها.
كما تضمنت إلغاء امتحان الطالب فى المادة التي يؤدى فيها الامتحان إذا ارتكب إحدى المخالفات حيازة التليفون المحمول أو أي أجهزة تكنولوجيا، وتمزيق أوراق الإجابة او نزع ورقه منها او العبث بها، وتضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته

يذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، قد أعلن مساء اليوم، اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية  الفصل الدراسي الأول  "إتمام مرحلة التعليم الأساسى بالدقهلية" للعام الدراسي 2022/ 2023 م .

ويقدم موقع البوابة نيوز، رابط الإستعلام نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الترم الأول 2023 وذلك بعد إعتماد النتيجة من محافظ الدقهلية من هنــا

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم  أن نسبة النجاح بلغت 87 % للاعدادي العام ، و 87,8 % للاعدادي المهني ، و 100 % للطلاب من ذوي القدرات الخاصة .
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد من تقدموا للامتحان هذا العام 125 الف و 227  طالب وطالبة ، مشيراً إلي أن عدد طلاب الاعدادي العام 123 ألف و 790 طالب وطالبة نجح منهم 107 ألف و668 طالب وطالبة بنسبة نجاح 78% ، وعدد طلاب الإعدادية المهنية 1,546 طالب وطالبة نجح منهم 1,522 طالب وطالبة بنسبة نجاح 87,8 % ، وعدد الطلاب من ذوي القدرات الخاصة من المكفوفين 6 طلاب بنسبة نجاح 100 % ، وعدد الطلاب من ذوي القدرات الخاصة الصم وضعاف السمع 39 طالب وطالبة بنسبة نجاح 100 % .
وقدم وكيل الوزارة خالص التهاني القلبية لطلاب الشهادة الإعدادية ولأسرهم متمنياً لهم النجاح والتفوق في الفصل الدراسي الثاني وفي حياتهم المستقبلية .

كما حددت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية موعد فتح  باب التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية العامة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، لمدة أسبوعين.
وأوضح أنه سيتم بدء استقبال التظلمات اعتبارا من بعد غد الأربعاء، ولمدة ١٥ يوما، ويتم الإطلاع في الكنترول بمدرسة بن لقمان الإعدادية بنين، وتقدم التظلمات بديوان كل إدارة تعليمية التابع لها الطالب، ويتم تسديد  الرسوم بها وقيمتها  ٣٥ جنيها للمادة الواحدة.