الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بنك "إعادة الإعمار" والاتحاد الأوروبي و"صندوق المناخ" يعززون "التمويل الأخضر" في مصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر (GCF) فعالية تمويل الاقتصاد الأخضر  (GEFF) بعنوان "من التعهدات إلى التنفيذ - تعزيز التمويل الأخضر" في  مصر وذلك يوم الثلاثاء 31 يناير  2023 بالقاهرة. 

سيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي خلال الفعالية استراتيجياتهما لدعم التحول الأخضر في مصر ومناقشة الفرص والتحديات لبناء المرونة المناخية في القطاع المالي من خلال التوافق مع إعلان باريس للمناخ.

كما سيناقش ممثلو البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، جنبًا إلى جنب مع ممثلين من البنوك المحلية الشريكة للبنك - QNB الأهلي، وبنك الكويت الوطني في مصر، والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد - شراكتهم في إطار برامج "مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر" (GEFF) و"سلاسل القيمة الخضراء" ودورهم في تخضير سلاسل القيمة من خلال تسهيل استثمارات الشركات في التكنولوجيا الخضراء.

يتحدث فى المؤتمر هايكه هارمغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط·       خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر وصندوق المناخ الأخضر ومي أبو النجا، وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري وأحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة جمعية "تشابتر زيرو إيجيبت" ومايا هينيركس مدير أنظمة التمويل الأخضر، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حتى الآن، أكثر من 10 مليارات يورو كتمويل من خلال 160 مشروعًا في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي المصري من خلال قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والقروض الثانوية وتسهيلات تمويل التجارة.