رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

91 طفلا مستفيدا من معاش تكافل وكرامة بجنوب سيناء

نيفين القباج
نيفين القباج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارا وزاريا بشأن صرف معاش للطفل لأول مرة في تاريخ الدولة بقيمة 350 جنيها، وذلك للأطفال الأيتام، وكريمي النسب، والأطفال بمؤسسات الرعاية.

ويستهدف القرار أيضا منح معاش لأطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت، وأيضا أطفال المسجون لمدة لا تقل عن شهر، والأطفال الأيتام بدور رعاية المؤسسات، ويجرى صرف 700 جنيه للطفلين في الأسرة وصرف 1050 جنيها لثلاثة أطفال؛ ويأتي القرار وسط مساع الحكومة المصرية نحو توفير أوجه الرعاية الكاملة لهؤلاء الأطفال، وهو ما صرح به زيدان عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن بجنوب سيناء، معلنا أن 91 طفلا على مستوى المحافظة مستفيدا من القرار حتى الآن، ولافتا إلى أن هذا العدد يجرى تحديثه بصفة مستمرة.

وأشار عبدالغفار، لـ"البوابة نيوز" إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي حددت شروط معاش الطفل، والتي تتمثل في أن يكون الطفل مصري الجنسية، ويكون يتيم الأب أو الأم والأب، والطفل الذي والده مسجون بمدة لا تقل عن 10 سنوات، بالإضافة إلى شرط عمر الطفل لا يقل عن 18 عامًا.

كما يشترط تقديم الأوراق المطلوبة والتي تثبت عدم وجود دخل للأسرة وإثبات هوية الطفل.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، أن الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة تتضمن: صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة قسيمة الزواج أو الطلاق، وصورة شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة، وصورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة الأرامل.

وتابع: كما تتضمن الوراق صورة شهادة الهجرة أو ما يدل على الانفصال، وصورة إقرار الوصاية للأيتام، بجانب صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم، وقيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا وكود كشف الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض.