الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

خالد جلال يفتتح معرض "هي" بقاعة آدم حنين في الهناجر.. صور

جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مساء اليوم، معرض الفنانة التشكيلية هالة رشدى بعنوان "هى"، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، بحضور الفنان شادى سرور مدير مركز الهناجر، والدكتورة ڤينوس فؤاد، ولفيف من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي.

يضم المعرض مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية، التي ترصد معاناة المرأة، فالمرأة هى أصل الحياة كما النهر ومنبع وشريان العطاء الذى لا ينتهى بكل من تشعر به مشاعر الحب والأمومة والمعاناة فى إقامة مجتمع متوازن، هذه هى رحلتنا فى معرض الفنانة هالة رشدى، الذي تناولت فيه المرأة من كل الثقافات فلكل لوحة حكاية وكل عمل له مفتاح من وحى قصة حقيقية من كل نساء الدنيا، فنجد هذا الصخب فى لوحات تتصارع فيها الألوان والخامات المتداخلة والمتنوعة من نساء المدينة، ونجد لوحة مزهرة باللون الأخضر الذى عبر عن نساء الريف والوادى تلك الألوان الحارة مثل اللون البني الداكن والأصفر يخترقه اللون الأزرق، وكأنك فى جولة مصر فتجد المرأة الصعيدية ونيلها.

كما استخدمت الفنانة ذلك المزيج بين الخامات المختلفة من اللون الأكريليك ومن الطبيعة مثل الرمال والنسيج الخشن من الخيش..  وتناولت أيضا فى لوحاتها المرأة الأفريقية من موروث ثقافي واجتماعي و تأثير البيئة المحيطة من عادات وتقاليد الشعوب وتراثها.

ويستمر المعرض حتى يوم 9 يناير الجاري، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون .