الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

ثقافة الوادى الجديد تحتفل بذكرى نصر اكتوبر

ثقافة الوادى الجديد
ثقافة الوادى الجديد تحتفى بذكرى نصر اكتوبر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم قصر ثقافة الخارجة محاضرة ثقافية عن المولد النبوى ، تحدث خلالها الشيخ محمد ناصر، عن مولد النبي وحياته قبل وبعد نزول الوحي وأخلاقه وتعامله مع الغير، بجانب محاضرة بعنوان "نفحات من منبر النبوة" حاضرها الشيخ محمد ناصر وقال إن مولد النبي كان له تأثير كبير على حياة البشر وهو اهم حدث فى تاريخ البشرية.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة محاضرة بعنوان "دروس وعبر فى حرب اكتوبر٧٣"، واكد خلالها أشرف مبروك، أن حرب اكتوبر من أعظم الانتصارات التى خلدها التاريخ ، كما أقام بيت ثقافة المعصرة محاضرة "تاريخية عن انتصارات اكتوبر" حاضرها محمد باشا، وتناول خلالها كيف سعى الزعيم أنور السادات إلى استرداد كرامة وعزة المصريين وكيف خطط لهذه الحرب.

أقام بيت ثقافة القصر محاضرة تاريخية عن انتصارات اكتوبر المجيدة وتحدث خلالها سبع حمد عن حرب اكتوبر وانها من أعظم الحروب التى قامت بها مصر رغبة فى استرداد اراضيها واستعادت كرامتها.

نظم قصر ثقافة موط محاضرة ثقافية بعنوان "حرب اكتوبر غيرت بوصلة التاريخ" تحدث خلالها عاطف حسن عن أهم اسباب حرب أكتوبر وكيف حارب الجندى المصرى ببسالة وشجاعة ضدالعدو واهم نتائج حرب اكتوبر،بجانب محاضرة أخرى بعنوان العبور من نصر اكتوبر ٧٣ إلى الجمهورية الجديدة وتحدث خلالها العميد محمد عبد المنعم حنفي عن أسباب حرب اكتوبر وكيف استردت مصر أراضيها التى سيطر عليها العدوان الإسرائيلي وخطوات، واستعدادالجيش المصرى لخوض هذه الحرب، بالإضافة إلى احتفالية اليوم الواحد بمناسبة العيد القومى للمحافظة تضمنت ورشة فنون تشكيلية ومسابقة ثقافية فى المعلومات العامة.

عقد بيت ثقافة ناصر الثورة ورشة حكى عن حرب ٦ اكتوبر تقديم ناريمان محمد، وقدم بيت ثقافة بلاط ورشة حكى بعنوان لمحة تاريخية عن تاريخ محافظتى، أعدها محمد احمد، بينما أعدت مكتبة الطفل والشباب بتنيدة سرد قصة عن ٦ أكتوبر للمؤلف عبد التواب يوسف.

قدم قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة حكى عن قوافل التعمير بمحافظة الوادى الجديد، اعدتها نجوى ابراهيم، بجانب احتفالية فنية بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر تضمنت ورشة فنون تشكيلية لتصميم علم مصر تدريب نهى سليم، وتقديم عرض لمجموعة من الأفلام عن اكتوبر، وفقرات لمواهب نادى أدب قصر الطفل إلى جانب فقرات استعراضية لفرقة الطفل للفنون الشعبية منها استعراض النوبه ،اكتوبر،النخل العالى، تدريب الكابتن محمد جداوى إلى جانب فقرة اغانى وطنية لفريق كورال قصر الطفل، بالإضافة إلى ورشة فنية جموعة للطباعة على القماش وورشة رسم على الوجه للاطفال بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.

نفذ بيت ثقافة صنعاء مرسم عن جنى البلح فى الوادى الجديد،بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بباريس مجلة حائط عن العيد القومى للمحافظة، ونظم بيت ثقافة القصر أمسية شعرية بمناسبة العيد القومى للمحافظة.