الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

رئيس جامعة العريش يستقبل وفدا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل صباح اليوم الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، بمكتبه وفد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ عن محافظة شمال سيناء، السيد النائب سالم العكش عضو مجلس الشيوخ، والسيد النائب سامي كامل، عضو مجلس النواب، والسيد النائب سليمان الزملوط عضو مجلس النواب، وبحضور بعض مشايخ وعواقل سيناء.

وفى بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بالسادة النواب ثم تناول لقاء سيادته معهم عن التطورات المتلاحقة التي مرت بها الجامعة خلال الفترة الماضية، وما حظيت به الجامعة من اهتمام ودعم من كافة أجهزة الدولة لتؤدي رسالتها التعليمية والتنموية والمجتمعية على أرض الفيروز، كما تطرق الحديث إلى الإمكانات المتاحة بالجامعة، ومنظومة التعليم بها، والأنشطة الطلابية، والمشروعات التي نفذتها الجامعة في الفترة السابقة والمزمع تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على أن الجامعة تسير بخطيّ ثابتة نحو تنفيذ دورها التعليمي بما تقدمه للطلاب والباحثين، وكذلك دور الجامعة في المشاركة المجتمعية من خلال تنفيذ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" من خلال قوافل الإصحاح البيئي التي تجوب قري مركزي العريش وبئر العبد.

وأضاف :" نعمل من أجل تحقيق هدفنا الرئيسي في أن تصبح الجامعة بيت الخبرة لمشروعات التنمية على أرض المحافظة وتقديم خدمات متنوعة للمجتمع وخاصة أهالي سيناء الحبيبة وطلابها".

وتفقد الوفد المنشآت الخاصة بالجامعة، والمعامل الكليات للتعرف على الإمكانيات المتاحة لتدريب الطلاب، والمراكز التي افتتحتها الجامعة مؤخرًا، متمنين عام جامعي سعيد على الجميع.

وعلى جانب أخر أشاد أعضاء وفد مجلس النواب في نهاية جولتهم بالتطورات العظيمة التي لحقت بالجامعة في الفترة السابقة، وكذلك افتتاح كلية الطب والتي ستقوم بعمل نقله كبيرة للجامعة ولأهالي سيناء، والتسهيلات التي تحرص الجامعة على تقديمها للطلاب لإمكانية الالتحاق بها، وفى نهاية الزيارة قدم الوفد الشكر للأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على جهوده الكبيرة في خدمة العملية التعليمية على أرض سيناء، معربين عن استعدادهم لتقديم كل الدعم والعون والإمكانيات المتاحة للجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية بها أكثر.