الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

أشادوا بتوجيهات الرئيس بصرف 300 جنيه على بطاقات التموين .. نواب الشيوخ : حماية اجتماعية وانحياز للبسطاء..التمامي : دعم الأسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل..ابوحجازي : تواكب كافة التغيرات الاقتصادية

النائبان وليد التمامي
النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ثمن أعضاء مجلس الشيوخ   بحزب مستقبل وطن ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين بدلا من 100 جنيه.

وأعربوا عن دعمهم لتجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر الجاري.

وقال النائب وليد التمامي عضو لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط أن هذه الإجراءات تدل على حرص الرئيس على دعم الأسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة من مواكبة كافة المتغيرات التي تحدث من إرتفاع لبعض السلع وتواكب ظروف الإسرمحدودي الدخل .

واشار عضو مجلس الشيوخ وليد التمامي في بيان له اليوم الى ان الرئيس السيسي ينحاز دائما للبسطاء ومحدودي الدخل وفي مختلف الفاعليات يضعهم دائما في كافة مناقشاته من أجل تحقيق كافة أحلامهم وطموحاتهم وهوما يحدث بالفعل علي أرض الواقع .

ولفت الى ان تلك الإجراءات التي تتخذها الدولة من توفيرحماية إجتماعية للمواطنين   تعبر عن نبض الشارع  المصري وتعتبر إستجابة عاجلة وسريعة من اجل تخفيف العبء عنهم في جميع المجالات من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية التي توجه بها القيادة السياسية بشكل مستمر،  وتصب في صالح أغلب الشعب المصري وتوفرحياة كريمة لهم.

 

من جانبة اشاد النائب محمد علي ابوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط بتوجيهات الرئيس السيسي  بصرف 300 جنيه على بطاقات التموين والتي تمثل حماية اجتماعية وانحياز للبسطاء وتحقيق لمبدأ العدالة الإجتماعية من أجل مواكبة كافة المتغيرات الخارجية من التغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم .

ولفت ابوحجازي الى ان  توجيه الرئيس أيضا بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، يؤكد حرص الرئيس على اتخاذ عدد من الإجراءات لتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية ورعاية الدولة للجميع والتضامن معهم في هذه الظروف .

واكد ان مثل هذه الإجراءات للحمايةالإجتماعية سيكون لها بالغ الأثر فى الحد من المعاناة، التى يواجهها بعض المواطنين وايضا شعورهم بان الدولة المصرية تعي تماما كافة متطلباتهم وإحتياجاتهم وتقوم علي الفور بتحقيقها .