رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

تقديم هيونداي أكسنت الجديدة في أوتوماك فورميلا

هيونداى أكسنت الجديدة
هيونداى أكسنت الجديدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم جى بى أوتو غبور موديل أكسنت الذي يتمتع بشكل خارجى بسيط ورائع وتجهيزات أكثر من جيدة. فالتصميم الخارجى للموديل يخلو من أي تعقيدات ويكتفى بخطوط بسيطة مصممة بذوق راق وأنيق. كما تتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بتصميم عملى وفريد يلائم جميع الأحتياجات. وتتميز السيارة بملامح قوية تعكس ثقة هيونداى في قوة أداء تلك السيارة.
تتميز أكسنت بأبعادها المميزة حيث يبلغ طولها 4370 ملليمترًا وعرضها 1700 ملليمترًا وارتفاعها 1457 ملليمترًا بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2570 ملليمترًا وترتفع عن سطح الأرض بمقدار147 ملليمترًا.
وتعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات تبلغ سعته 1591 سى سى بقوة 125 حصانًا عند 6300 دورة في الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى له 156 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة
ويتصل المحرك الذي يعمل بتقنية التوقيت المتغير لفتح الصمامات إما بناقل يدوى لست سرعات أو أوتوماتيكى لأربع سرعات.
وتأتى السيارة بكل الكماليات التي تضمن المتعة أثناء القيادة ومنها عجله قياده اليه المؤازره كهربائيا وجنوط من الصلب مقاس 14 بوصة إطار احتياطي بنفس الحجم وإطارات مقاس 175/70 R14 كما يتوافر للطرازات الأعلى سعرًا جنوط مصنوعة من سبائك الألومنيوم مقاس 14 بوصة وإطار احتياطي بنفس الحجم. ويتتوافرللموديل أيضًا الكثير من وسائل الراحة ومنها زجاج كهربي امامى وخلفى وكمبيوتر رحلات ومسند يد وصندوق تخزين ومسند يد أمامى وحامل الأكواب ومخادع رأس أماميه وخلفية متحركه مع إمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات ومقاعد قماشيه وتنجيد للأبواب وعجلة قيادة قابلة للإمالة ومرايا كهربيه خارجيه بها أشارات جانبيه وقفل مركزي للأبواب وريموت كونترول وانذار وتكييف هواء يدوي وسخانات في الزجاج الخلفى مع امكانية فتح حقيبة الامتعة وخزان الوقود من الداخل. أما أنظمة الترفيه في الموديل فتشمل راديو FM/AM ومشغل اسطوانات CD مع 4 سماعات وهوائى خارجى للراديو ونظام بلوتوث للهاتف مدخل صوت وiPod/USB 
ويتمتع الموديل بكثير من أنظمة السلامة ومنها نظام منع إدارة المحرك وفرامل مضادة للإغلاق ووسائد هوائية للسائق والراكب الامامي ومصابيح ضباب أماميه.