رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. "قومي المرأة" ببورسعيد يحتفل بيومها العالمي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد برئاسة المهندسة سحر لطفي مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية بقاعة الاجتماعات بديوان عام حي الشرق.
جاء ذلك بحضور الشيخ أحمد عبد المؤمن مدير عام أوقاف بورسعيد، مدير إدارة التنظيم والإدارة، مدير عام مديرية الزراعة، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلين عن جمعيات أهلية ومؤسسات المجتمع المدني ولفيف من إعلامي المحافظة، وأعضاء المجلس القومي لشئون الإعاقة.
و قامت المهندسة سحر لطفي بعرض أنشطة المجلس خلال عام 2013م وخطته لهذا العام لتنمية المرأة البورسعيدية واستعراض أهم المشكلات التي تواجهها.
ومن جانبها أكدت مقررة الفرع أن المؤتمر تم عقده بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، المقرر الاحتفال به في يوم 16 مارس من كل عام، وعرض المشكلات التي تمر بها، والخروج بتوصيات ومقترحات لحلوها ليتم تنفيذها على ارض الواقع.
كما تحدثت عن عدد من المشكلات التي تناولها الدستور المصري ووضع لها حلول من خلال مواده كمشكلة معاناة المرأة المعيلة والمسنة والنساء الأكثر احتياجًا في المادة 11 من الدستور، وظاهرة العنف سواء كان لفظي أو بدني أو معنوي، ومعاناة المرأة العاملة والتي تتولي المناصب الإدارية العليا بالدولة، والمادة 53 وما بها من مناهضة التمييز بكل أشكاله ضد المرأة، والمادة 13 وحماية المرأة العاملة غير المثبتة أو مؤمن عليها.
وأوضح الشيخ أحمد عبد المؤمن مدير عام أوقاف بورسعيد مكانة المرأة في الإسلام، وكيف كرمها الإسلام زوجة وأمًا وابنة، وأعطي لها كل حقوقها، واستشهد بحديث النبي صل الله عليه وسلم:"استوصوا بالنساء خير"، وعدة أحاديث شريفة توصي الرجال على النساء بإكرامهن والاهتمام بهن.
وأشار دكتور نعيم شلبي عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية إلى أنه تم عمل بروتوكول تعاون مشترك بين المعهد والمجلس لعمل ندوات توعية وتثقيفية للشباب بالجامعة ومراكز الشباب.
وخرج المؤتمر في نهايته بعدد من التوصيات المهمة التركيز على أهمية الإعلام العام والمحلي لدور المرأة في مختلف المجالات، تشجيع المرأة على العمل العام بالنقابات والجمعيات الأهلية حثها، متابعة المرأة للمشاركة في البرلمان والمجالس المحلية، والتأكيد على الدور الهام للجمعيات الأهلية في توعية المرأة.