السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

استمرار المفاوضات في فيينا حول الاتفاق النووي

ارشيفيه
ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم الأحد، إن المفاوضات حول برنامج إيران النووي تسير في الاتجاه الصحيح.

واضاف أوليانوف أن: "النص النهائي  الاتفاق ليس أوروبياً بل مشتركاً، بينما ينسق الأوروبيون أفكاره المتعددة المصادر"، وذلك حسبما أذاعت فضائية الحدث، اليوم الأحد.

وكان أوليانوف  قال إنه التقى المنسق الأوروبي لمفاوضات الاتفاق النووي الإيراني إنريكي مورا مرة أخرى اليوم الأحد في العاصمة النمساوية.

ورفض انريك مورا ‏المنسق الأوروبي لشؤون المحادثات في فيينا تحديد أي موعد زمني لانتهاء المحادثات، التي يُعتقد أنها ستتواصل على الأقلّ يوماً واحداً.

من جهة أخرى، نقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء اليوم عن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قوله إن طهران "جادة" في التوصل إلى اتفاق نووي "قوي ومستقر" في المفاوضات المنعقدة في فيينا.

ومن بين ‏نقاط الخلاف التي برزت مؤخراً مطلب للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتعلق بضرورة ‏التحقق من بعض جوانب البرنامج النووي الإيراني الذي تطور كثيراً خلال السنوات الأخيرة، كما قال مؤخراً مدير الوكالة رافائيل غروسي. وترفض إيران ذلك وتطالب بعدم إثارة "قضايا هامشية" بل "‏التركيز على القضايا الرئيسية".