الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

طارق الخولي: لجنة العفو الرئاسي تعمل وفق قواعد محددة

ندوة البوابة نيوز
ندوة البوابة نيوز بحضوراعضاء لجنة العفو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن البوابةً نيوز منصة إعلامية مهمة في تشكيل الوعي.

وأضاف الخولي خلال كلمته في ندوة البوابة نيوز، أن لجنة العفو الرئاسي جاءت من رحم مؤتمرات الشباب،  مشيرا إلى أن اللجنة تعمل وفقا لآليات واضحة.

وتابع أن لجنة العفو الرئاسي هو إحياء فرصة مرة أخرى لهؤلاء الشباب، مشيرا إلى أن اللجنة وطنية خالصة وهدفها ترشيح حالة ارتياح عام في المجتمع المصري.

وأكد الخولي أنه لا يوجد أي ضغوط خارجية تمارس على عمل اللجنة، موضحا أن هناك معايير تعمل بها اللجنة، وأن هناك جهودا كبيرة تبذلها من أجل الإفراج عن المحبوسين. 

وشدد على أنه لا يوجد أي تدخل خارجي في الإفراج عن أي اسم في قائمة العفو.

وأشار الخولي إلى أن هناك مصطلحات تُطلق على بعض الحالات، موضحًا أن بعض المنظمات تستخدم كلمة معتقلين، وهذه الكلمات استهلاك سياسي؛ لأن مصر لا يوجد بها معتقلون.

نظم صالون "البوابة  نيوز" مساء اليوم السبت، ندوة بحضور عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي. 
تحدث الحاضرون، عن عن خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتعرف على طريقة عمل اللجنة في إعداد قوائم المفرج عنهم، كذلك التعرف على رؤية أعضاء اللجنة للحوار الوطني.

تناولت الندوة، آليات عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، وخريطة عملها خلال الفترة المقبلة، والتعرف على قوائم العفو التي تعكف اللجنة على إعدادها تمهيدًا للإفراج عن دفعات جديدة من المحبوسين، فضلًا عن التعرف على كيفية اختيار هذه القوائم وتحديد المستحقين للعفو من عدمه.