الأربعاء 30 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

اليوم.. ختام فعاليات مبادرة "مُعلم مايكروسوفت المُبدع الخبير"

د سلامة داوود
د سلامة داوود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حضر أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم الورشة الختامية لمبادرة معلم مايكروسوفت المُبدع الخبير، وذلك برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وتعليمات الدكتور سلامة جمعة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الخطوات الإجرائية لتنفيذ رؤية الأزهر الشريف المنبثقة من رؤية مصر ٢٠٣٠ .
تم عقد الحفل الختامي لفعاليات مبادرة معلم ميكروسوفت المبدع الخبير Microsoft Innovative Educator Expert (MIEE) وقد اختتمت اليوم الفعاليات الخاصة بتدريبات المعلمين والإداريين بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى المناطق الأزهرية المختلفة؛ من خلال اجتماعات، وعقد لقاءات، وورش عمل تمت على مدار أسبوعين بطريقة مكثفة (أون لاين) على برنامج التيمز؛ كان يُحاضر فيها مجموعة متميزة من المدربين؛ لكي يتمكن الجميع من التسجيل على منصة   Learn - Microsoft Docs بحيث يمكن للمعلم أن يكون مدرس فصل دراسي أو قائدًا لمدرسة أو متخصصًا أو مدربًا محترفًا في التعلم أو مساعدًا تعليميًا أو متخصصًا في المناهج الدراسية أو أي شخص يؤثر على التعليم والتعلم من خلال الدور الذي يلعبه) لكي يكونوا جزءًا من مجتمع Microsoft Innovative Expert!
وكان ذلك بحضور الشيخ/ ايمن عبد الغني، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية؛ حيث قام بالترحيب بجميع السادة الحضور، والثناء على فريق العمل، وعلى كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة من حسن التنظيم والإدارة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي في الوقت الذي ينادي به رئيس الجمهورية بالعمل على الرقمنة والحوسبة؛ حيث افتتح الرئيس عدد ٧ مشروعات رقمية اليوم.
كما حضر كل من : الأستاذ/ فايز نصر الدين مدير عام الكمبيوتر التعليمي بالقطاع، وعضو الفريق الوطني والذي أكد من ناحيته أن معلمي ومنتسبي الأزهر الشريف قد تفاعلوا بجدية مع المبادرة؛ حيث شارك ما يقرب من ٨٥٠٠ مشارك كل للتدريبات على مدار الأسبوع الفائت.
وكما حضر دكتور إسماعيل الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية ومدير المشروع؛ والذي قدم الشكر لجميع السادة الحضور والذي شرح تقيم المشاركين لورش العمل حيث صوت عدد (٩٥٣) بامتياز، وعدد (٥٠٦) جيدًا، وعدد (١٧) مقبول، وعدد (٢) ضعيف.
كما حضر الشيخ فواز عبادي مدير عام منطقة القاهرة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية، والذي أكد على أهمية هذه الفعاليات والمبادرات للأزهر الشريف.
ثم قام قيادات قطاع المعاهد الأزهرية بتكريم جميع المشرفين على المبادرة وعلى رأسهم الأستاذ محمود رضا حافظ مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذة منى سعداوي مدربة ومشرفة بالمبادرة، ثم المدربين مع تقديم شهادات تقدير لهم، والثناء عليهم ودعمهم، وكذلك قاموا بتكريم جميع المتدربين أيضًا بشهادات حضور ترسل لهم أون لاين.