الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تليفزيون البوابة

شاهد| وزير التموين يحسم الجدل ويكشف كواليس إنتاج الخبز من البطاطا

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حسم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي الجدل بشأن إنتاج الخبز من البطاطا، قائلًا:  نعلم جيدًا أن أي مكون هيدروكربوني يمكن أن يضاف للخبز، مشيرًا إلى أنه في السابق كان يتم إضافة الذرة لرغيف العيش. 

وأضاف أن الذرة كان يضاف للرغيف بنسبة 10% و 15% في بعض الأوقات، مشيرًا إلى أنه تم منع إضافة الذرة للخبز بسبب عدم فصل الجنين عن بذرة الذرة، وهو المنوط بزيت الذرة. 

وأوضح أن الدقيق المخلوط من «الذرة والقمح» حين يتركة الخباز يومين أو ثلاثة أيام، وكان الذرة ليس أرخص بكثير من القمح. فعرضت على الحكومة فصل دقيق الذرة عن دقيق القمح. ولفت إلى أن الدولة اتجهت إلى إضافة الشعير للخبز، إلا أن كل الموجود 250 ألف فدان شعير في مصر. 

 وعن إنتاج الخبز من الطاطا، قال وزير التموين: البطاطا الحمراء اللي بتاكلوها ليست هذه المقصودة؛ ولكن نقصد البطاطا البيضاء لأن نسبة البروتين فيها عالية. فيتم غسل البطاطا البيضاء وسلقها وهرسها، ثم إضافتها لعجينة القمح . مشيرًا إلى أن المشكلة في تكنولوجيا الإنتاج فقط».

جاء ذلك خلال  منتدى شباب الإعلاميين، الذي نظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس وعدد من شباب الإعلاميين ورؤساء التحرير.