الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الولايات المتحدة تتعهد بمواصلة دعمها على جميع المستويات لسريلانكا

أزمة في سريلانكا
أزمة في سريلانكا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أبلغ الوفد الدبلوماسي الأمريكي الذي يزور سريلانكا حاليًا رئيس البلاد جوتابايا راجاباكسا ورئيس الوزراء رانيل ويكريميسينج أن الولايات المتحدة ستقدم دعمًا مستمرًا على جميع المستويات ومواصلة المفاوضات الحالية مع صندوق النقد الدولي بطريقة قوية.

وذكرت صحيفة "دايلي نيوز" السريلانكية أن الرئيس راجاباكسا أشاد بالدعم الأمريكي وأطلع الوفد على الأزمة الاقتصادية الحالية في البلاد والصعوبات الاجتماعية وسير المباحثات مع صندوق النقد الدولي.

وأخبر أعضاء الوفد روبرت كابروث، نائب مساعد وزير الخزانة لآسيا، والسفيرة كيلي كييدرلينغ، نائب مساعد وزير الخارجية لجنوب ووسط آسيا، الرئيس السريلانكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مهتم جدًا بمستقبل رفاهية سريلانكا.

وكان الوفد الأمريكي رفيع المستوى، والذي يضم مسؤولين من وزارتي الخزانة والخارجية، قد وصل أمس إلى سريلانكا، للاجتماع مع الرئيس جوتابايا راجاباكسا، ورئيس الوزراء رانيل ويكريميسينج، ومجموعة من ممثلي قطاع السياسية والاقتصاد والمنظمات الدولية في كولومبو.

وقالت السفيرة الأمريكية في كولومبو جولي تشونج: "تؤكد هذه الزيارة التزامنا المستمر بأمن وازدهار الشعب السريلانكي. ونظرا لتحملهم مجموعة من أعظم التحديات الاقتصادية في تاريخهم، فإن جهودنا لدعم النمو الاقتصادي وتقوية المؤسسات الديمقراطية أكثر أهمية من أي وقت مضى".

وكان رئيس الوزراء السريلانكي قد اعترف أن الأزمة الراهنة في سريلانكا كانت من صنعها وحدها حيث ألقى الكثير باللوم على سوء الإدارة الحكومية، والتخفيضات الضريبية الكبيرة في عام 2019، والأخطاء السياسية التي دمرت المحاصيل والهبوط الحاد في السياحة بسبب جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى إفلاس البلاد.