السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

وفد «التنسيقية» يلتقي رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة، ومدير إقليم القناة لقصور الثقافة الكاتب محمد نبيل، بهدف تنفيذ المرحلة الميدانية لمحور إحياء قصور الثقافة على مستوى الجمهورية ضمن مشروع العدالة الثقافية الذي أطلقته منتديات التنسيقية في موسمها الأول.
وبدأ اللقاء بالترحيب والاستقبال من رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومدير إقليم القناة، ثم تحدثت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، عن فكرة مشروع العدالة الثقافية وبالأخص محور إحياء قصور الثقافة وعن ما تم في مراحله السابقة وما سيتم في المراحل المقبلة وما نأمله لزيادة التفاعل الثقافي.
وناقش اللقاء جميع الفاعليات التي نفذتها قصور وبيوت الثقافة بالمحافظة ثم تحدث هشام عطوة عن ما يتم داخل المحافظة من فاعليات ومعسكرات ومشاريع قوية مثل أهل مصر وصيف بلدنا، ووعد هشام عطوة بتنفيذ صيف بلدنا ٢ وتدخلات حياة كريمة بالقرى وغيرها من المشروعات، ثم أوضح عطوة دور موظفي ومديري القصور والبيوت في العمل الذي يتم في إحياء مشاريع قصور الثقافة.
وأضاف الكاتب محمد نبيل، مدير إقليم القناة لقصور الثقافة، إنه يعمل الآن مسئولاً عن قصور وبيوت ثقافة ٥ محافظات وهم (السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، جنوب سيناء، شمال سيناء) وأن الثقافة في كل محافظة تختلف عن الأخرى ولذلك طرق العمل تختلف ولكن هناك بعض التحديات التي تواجه أي مؤسسة حكومية، مشيرا إلى أنه بالفعل وبالعمل سويا يمكننا أن نصل إلى حلها.
ونبهت النائبة هيام الطباخ إلى بعض المشكلات الموجودة بالقصور وتساءلت عن سبب عدم العمل على حلها، متسائلة كذلك عن الواقع الفعلي لقصور الثقافة وحقيقة أوضاعها، ثم تم التوجه إلى المسرح الخاص لرؤية عرض لفرقة الفنون الشعبية والتي قامت بعروض تبرز هوية محافظة بورسعيد ومن ثم التوجه لاستكمال المناقشات حول قصور الثقافة.
تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد تعاون دائم بين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والهيئة العامة بمختلف فروعها بالمحافظات. 
ضم وفد التنسيقية النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب، وكلا من أعضاء التنسيقية أحمد سعيد منوفي، علي هلال، سميرة الشريف، منى أبو طالب، نوره عبدالستار، آدم الطوخي.