السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

نجاح جراحة دقيقة لمريضة قسطرة مخية بمستشفى الهرم

د منصور خليل مدير
د منصور خليل مدير مستشفى الهرم التخصصى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجح قسم المخ والأعصاب والقسطرة المخية بمستشفى الهرم في عمل قسطرة مخية لإنقاذ حياة سيدة تعانى من تمدد شريانى نازف من المخ عن طريق تقنية القسطرة المخية متناهية الصغر وذلك  لاول مرة عن طريق دخول قسطرة لغلق تمدد شريانى عبر شرايين المخ.

وقال الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم التخصصى، إن المستشفي تعمل باستمرار علي تطوير الخدمات المقدمة لخدمة المرضى والسعى دائما فى تقديم ماهو افضل.

وأضاف أن تلك الخدمات تأتى في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار ، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، والدكتورة مها ابراهيم رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة، في العمل علي التوسع في تقديم كافة الخدمات  الطبية المختلفة والمهمة التي تعمل علي انقاذ حياة مريض.


من جانبه ، قال الدكتور علاء حمدي مدير الخدمات الطبية بالمستشفي، إن المستشفي تعمل علي توفير كافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفي. 
وتابع مدير الخدمات الطبية، أن المستشفي تعمل علي ادخال كل الخدمات الطبية وتوفيرها بالمستشفي لخدمة كافة المواطنين.

من ناحية أخرى ، أوضح الدكتور محمد خالد ، استشارى المخ والاعصاب والقسطرة المخية بمستشفى الهرم، ان الحالة تعتبر من الحالات الصعبة  وتصنف مثل هذة الحالات على مستوى العالم بحالات عالية الخطورة ونسبة الوفاة عالية وقد تم عمل الغلق بنجاح عن طريق شرايين اليد والتى من النادر عملها على مستوى العالم ، مضيفا ان الحالة خرجت وتحسنت، وتم وضعها بالقسم في المستشفي وحالتها مستقرة، وشمل الفريق الطبي.

ومن جانبه أضاف الدكتور احمد السيد، ان الحالة حضرت الى المستشفى تعانى من صداع شديد واضطراب بدرجة الوعى وبعد عمل الاشعه المقطية تبين وجود نزيف فى المخ ونزيف تحت الام العنكبوتية، لافتا الي انه تم عمل قسطرة تشخيصية تبين وجود تمدد شريانى ناذف ويحتاج الى غلق.