الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

متحدث الكهرباء: هناك تطور في سرقة التيار بالعدادات مسبوقة الدفع

ايمن حمزة
ايمن حمزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن سرقة التيار الكهربائي من ضمن التحديات المهمة التي تواجهها الوزارة، والتي تتسبب في نوع من الفقد الفني، والتجاري، والناتج عن التجمعات السكنية المخالفة التي تسرق التيار من بعض أكشاك الكهرباء.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن سرقة التيار الكهربائي تسبب في تشكيل تحديات أمام شركات الكهرباء، لافتا إلى أن الوزارة تقوم برصد هذه الحالات من السرقة من خلال عدد من الآليات المختلفة، ومنها الإبلاغ من قبل المواطنين عن حالات السرقة، والضبطية القضائية الممنوحة لبعض شركات التوزيع، ورصد حالات السرقات من خلال قراءة العدادات من قبل شركات الكهرباء بشكل مستمر .

وأوضح "حمزة"، أن الوزارة توفر للمواطنين الخط الساخن "121" للإبلاغ عن أي حالات سرقة للتيار الكهربائي، وهو يعمل على مدار 24 ساعة، ولا يتطلب من المواطن أي بيانات شخصية، موضحا: "ده حق المواطن والاستفادة لازم تبقى للكل"، إلى جانب منصة إلكترونية متصلة بتطبيق "خدمات الكهرباء الذكية" وهو يحمل خاصية الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي.

وأكد "حمزة"، أن هناك تجاوبا من المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات لسرقة التيار الكهربائي، منوها بأن السارق يعرض نفسه لغرامات كبيرة، ومبالغ تصل 12 ضعف الجزء المسروق .

وأردف "حمزة"، أن هناك تطورا في سرقة التيار الكهربائي في العدادات مسبوقة الدفع، وتم رصدها من قبل الشركات، واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد السارق .