الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تعرف على المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشآت غير السكنية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن جهاز تنظيم مرفق  الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي، المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشآت غير السكنية كالآتى : 

1- إيصال السداد لمركز معلومات شبكات المرافق.

2- تصاريح حفر الطرق والشوارع لمد الكابلات وإعادة الشيء لأصله.

3- تصريح هيئة السكة الحديد حال تعديه خطوط السكك الحديدية.

4- موافقة وزارة الموارد المائية والري على تعديه المجاري المائية، وكذلك تصاريح آبار المياه الجوفية للأغراض الزراعية.

5- إيصال سداد قيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية.

وفي ذات السياق أكد مرفق الكهرباء إجراءات توصيل التيار الكهربائي للمنشآت غير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض”  كالاتى :

1- يتقدم طالب التغذية الكهربائية إلى الشركة المرخص لها بتوزيع الكهرباء المعنية بطلب التوصيل، مرفقاً به المستندات المطلوبة.

2- يقوم مقدم الطلب بسداد مقابل دراسة الطلب بواقع 1000 جنيه.

3- تقوم الشركة بإعداد دراسة ببدائل تغذية كل مشروع بناءً على برنامج التحميل تكون أساساً لإعداد بيان بتكلفة توصيل التغذية الكهربائية (المقايسة)، يتم عرضها على طالب التغذية لتوضيح كيفية التعامل معه والتزاماته في كل مرحلة من مراحل برنامج التحميل من حيث تكلفة التوصيل، وتوفير حجرات للمحولات أو للموزعات.

4- يتم إعداد مطالبة بقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمشروع يوضح بها إجمالي التكلفة المطلوبة وأسلوب السداد والتزامات كل من الشركة وطالب التغذية الكهربائية

5- في حالة طلب توفير حجرة محولات أو موزع من طالب التغذية يتم تسليمه نسخة من المواصفة الفنية التفصيلية المعتمدة من الشركة لحجرة المحولات أو الموزع.

6- بعد سداد طالب التغذية لقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية وتوفير حجرة محولات في حالة طلبها وإحضار تصاريح الحفر تقوم شركة التوزيع بتوصيل التغذية الكهربائية من مصدر التغذية إلى حدود المشروع طبقاً للبرنامج الزمنى المعتمد حرصاً على سرعة تنفيذ توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة، سواءً على الجهد المتوسط أو المنخفض.

7- يتم توقيع عقد توريد الطاقة الكهربائية على الجهد المتوسط أو المنخفض بين الشركة وطالب التغذية الكهربائية وتركيب العداد وإطلاق التيار

وايضا .. “تعرف على أهم التعريفات الواردة بقواعد توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت غير السكنية” كالاتى : 

أولاً: المنشأة غير السكنية:

يقصد بالمنشأة غير السكنية أي عقار (مبني أو أرض) غير مرخص بإنشاء وحدات سكنية به، ويزاول به نشاط إنتاجي أو خدمي أو إداري أو تجاري أو غيره من الأنشطة بترخيص من الجهة الإدارية المختصة سواء كان هذا العقار تابع لجهة حكومية أو غير حكومية.

ثانياً: التكلفة النمطية لتوصيل التغذية الكهربائية:

يقصد بالتكلفة النمطية لتوصيل التغذية الكهربائية نصيب الكيلو فولت أمبير من تكلفة التوصيل على الجهد المنخفض شاملة تكلفة كافة مهمات شبكة الجهد المنخفض حتى مسافة 400 متر من مصدر التغذية، بالإضافة إلى أجور التركيب وضريبة القيمة المضافة.

ثالثاً: التكلفة الفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية:

يقصد بالتكلفة الفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية إجمالي قيمة توريد المهمات شاملة ضريبة القيمة المضافة + 4% من إجمالي قيمة توريد المهمات (مصاريف النقل والتخزين) + 3% من إجمالي قيمة المهمات مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ + % ضريبة قيمة مضافة من قيمة مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ إجمالي تكلفة التركيب + % ضريبة قيمة مضافة على إجمالي قيمة تكلفة التركيب.