الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

أعضاء حقوق الإنسان يتفقدون مركز بدر للإصلاح والتأهيل

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

اختتم وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان زياراته لمراكز الإصلاح والتأهيل علي مدى الأسبوعين الماضيين بزيارة مركز الإصلاح والتأهيل بدر اليوم الخميس ضمن المتابعة الدورية من المجلس للمنظومة الجديدة الخاصة بتحويل السجون القائمة إلى مراكز تأهيل وفقا لأحدث المستويات والمعايير الدولية .


وقام وفدان من أعضاء المجلس، بزيارتين في وقت سابق هذا الشهر، لمركز الإصلاح والتأهيل بالمنيا ،مركز جمصة، مركز بدر، حيث اطلع أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان علي طبيعة التغيير الذي يطول المنشآت والعناصر البشرية معا في إطار تطوير شامل للسياسات العقابية نحو الإصلاح والتأهيل.


وتفقد الوفد مركز صحة المرأة،  وهو الأول من نوعه في قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، حيث يضم المركز أحدث الأجهزة والمعدات الطبية والكشف المبكر عن الأمراض لدي النزيلات.  كما قام الوفد بجولة في المركز الطبي الذي يضم كل التخصصات و٤ أجهزة لغسيل الكلي.


وأطلع القائمون علي المركز الطبي أعضاء المجلس علي عمل وحدة المشورة والفحص الطوعي التي تعمل بالتعاون مع برامج الأمم المتحدة من أجل علاج وحماية النزلاء من خطر الإدمان.

 

وقال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، إن المراكز الطبية الموجودة في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل تستوعب جميع الحالات بين النزلاء والنزيلات بالإضافة إلي حالات من المحبوسين احتياطيا في إطار عملية تكاملية بين قطاعات وزارة الداخلية ويضم المركز الطبي ببدر ١٧٥ سريرا لخدمة النزلاء والنزيلات.  

واجري أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان حوارا مع أهالي النزلاء خلال انتظارهم في قسم الاستقبال لزيارة ذويهم حيث أثني أقرباء النزلاء علي مستوى المعاملة وتنظيم الزيارات مقارنة بالأوضاع في السابق .

 

وقام الوفد بجولة في المكتبة والمسجد والكنيسة وحضانة الأطفال ومراكز التأهيل المهنية والفصول التعليمية المختلفة سواء لمحو الأمية أو المنتظمين في الدراسة والملاعب الرياضية وقاعة الموسيقى والمعرض الدائم لمنتجات النزلاء .

شملت الجولة التعرف علي التطور في طرق إعداد الوجبات وتفقد المخبز. واصطحب وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان ممثلون عن عدد من منظمات المجتمع المدني للتعرف علي آخر تطورات عملية إحلال مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة محل السجون القديمة وعملية دمج تلك السجون في منظومة حديثة تتفق مع المعايير الدولية.