السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الخارجية الأردنية: استمرار العمل والتنسيق لمساعدة المواطنين الأردنيين في أوكرانيا

 السفير هيثم أبو
السفير هيثم أبو الفول
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني السفير هيثم أبو الفول استمرار الوزارة بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا.

وقال أبو الفول - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم/ السبت/ - "إن موظفي السفارات الأردنية الذين تم إيفادهم إلى المعابر الحدودية لأوكرانيا مع كل من هنغاريا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا، يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة واستقبال المواطنين الأردنيين الذين يصلون إلى هذه الدول".

وأشار إلى أن عدد المواطنين الأردنيين الواصلين إلى هذه الدول مع عائلاتهم بلغ نحو 50 شخصا حتى صباح اليوم، مبينا أن السفارات المعتمدة لدى هذه الدول مستمرة في تقديم الاسناد والمساعدة للأردنيين.

وأوضح أن خلية الأزمة في الوزارة تواصل متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في أوكرانيا، ولاسيما وأن هناك عددا من المدن تشهد أعمالا عسكرية، وتوجد خطورة حتى اللحظة في توجه المواطنين الأردنيين هناك إلى الحدود الغربية، لاسيما المتواجدين في المناطق الشرقية من أوكرانيا، مضيفا أن الوزارة مستمرة بالمتابعة والتنسيق لتأمين خروجهم بطريقة آمنة.