الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

ثقافة الفيوم يناقش قضية الغنف ضد المرآة

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم حلقة نقاشية بعنوان "العنف ضد المرأة الأسباب والعلاج" ناقشتها د. ماريان سليمان عضو المجلس القومي للمرأة سابقاً.

تناولت سليمان  فيها عدة محاور ومفاهيم منها مفهوم العنف بصفة عامة، أسبابه، أنواعه، كما صنفت العنف ضد المرأة الي عدة اصناف منها العنف الذاتي، العنف الأسري، والمجتمعي والإلكتروني.

كما ذكرت أيضا عدة أشكال من العنف مثل ختان الإناث، زواج القاصرات و التحرش، وفي الختام أوضحت عن كيفية التخلص من العنف وإتخاذ الإجراءات الحاسمة والقوية ووضع القوانين التي تجرم العنف.

كما عقدت مكتبة اللاهون  التابعة للفرع محاضرة بعنوان "عواقب التفكك الأسري علي الأبناء" حاضرتها الكاتبة  عبير عبد التواب وتحدثت عن التفكك الأسري بأنه هو انهيار او إختلاف في سلوك الأسرة وعدم الشعور بالإنتماء إليه والتفكك الأسري المباشر هو الذي يتعلق بالأسر التي بها تفكك محسوس إما بالطلاق أو وفاة أحد الوالدين، التفكك الأسري غير المباشر ويطلق علي الأسر التي تعيش تحت سقف واحد ويعانون من غياب جسور التواصل بينهم ويسمي ذلك النوع بالتفكك المعنوي.

في حين عقد بيت ثقافة اطسا محاضرة بعنوان "تحذير الإسلام من تلوث المياه واثر ذلك علي البيئة" للشيخ حسن أحمد هلباوي من الأزهر الشريف معهد إطسا الأزهري وتحدث عن عقوبة الاسلام للذين يقومون بتلويث المياه والإضرار بصحة الناس.