الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

غرفة الفنادق تبدأ إجراءات تجديد واجهات المنشآت بالمحافظات السياحية

علاء عاقل
علاء عاقل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أخطرت غرفة المنشآت الفندقية، كافة الفنادق العاملة بنطاق محافظتي الأقصر وأسوان، ومدينتي الغردقة وشرم الشيخ، بضرورة تجديد الواجهات الخاصة بالفنادق وكذا المشاركة المجتمعية في التنسيق الحضاري للمناطق المحيطة بالمنشآت الفندقية الكائنة بتلك المناطق.

وأكدت الغرفة في منشور رسمي للفنادق، أنه خلال اجتماع برئاسة مساعد وزير التنمية المحلية، وبحضور ممثل عن وزارة السياحة والآثار ومحافظتي الأقصر وأسوان، تم بحث تنفيذ التكليفات الصادرة عن رئاسة الجمهورية، بضرورة رفع كفاءة كافة تفاصيل المقاصد السياحية خاصة في مدن الأقصر وأسوان وشرم الشيخ الغردقة، بما في ذلك المباني السكنية والمنشآت الحكومية والطرق العامة، كما تم بحث التنسيق الحضاري بتلك المدن.

وأكد ممثل وزارة السياحة،  ضرورة تحديد خطة التطوير بأن تتضمن كافة النقاط والأماكن التي يراها السائح بداية من نقطة الوصول، مرورا بخط سيره لفندق الإقامة، وكذا مسار الوصول للأماكن الأثرية وأماكن الزيارات الأخرى كالأسواق وخلافه، والهدف من ذلك سرعة إنجاز وتنفيذ خطة التطوير وإظهار العائد منها.

من جانبه، أكد ممثل التنمية المحلية،  أنه سيتم التنسيق مع المحافظين بتلك المناطق وبالتعاون مع الجامعة الألمانية بمصر لوضع وتنفيذ الهوية البصرية لكل مدينة، كما أكد على أنه تم رصد ميزانية خاصة لتنفيذ تلك التكليفات