الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

ذعر يجتاح العالم ووقف الطيران وإجراءات احترازية مشددة بسبب متحور كورونا الجديد.. خبراء: لابد من إجراءات صارمة في الفترة المقبلة.. وأزمة كورونا لم تنته بعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ما زالت أزمة كورونا في ازدياد مستمر بسبب تطور الفيروس وظهور سلالة كورونا الجديدة حيث أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، أن المفوضية تقترح وقف الرحلات الجوية القادمة من دول جنوب إفريقيا لمنع انتشار سلالة كورونا الجديدة سريعة الانتشار.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عبر حسابها بموقع "تويتر" إن المفوضية ستقترح بالتنسيق الوثيق مع الدول الأعضاء لوقف الرحلات الجوية القادمة من دول جنوب أفريقيا وسط مخاوف من تفشي سلالة "بي.1.1.529" الجديدة من فيروس كورونا.

وكانت بريطانيا أعلنت، أنها ستقوم بتعليق الرحلات لدول في جنوب إفريقيا ونامبيا وليسوتو وبوتسوانا وغيرها من الدول خوفا من متحور كورونا الجديد المعروف باسم"  b.1.1.529".

وفقا لما ورد في صحيفة " ديلي ستار"، فإن المملكة المتحدة بدأت في اتخاذ قرار بحظر السفر من إلى دول جنوب إفريقيا بسبب تفسي متحور كورونا الجديد فيها.

وكانت قد أعلنت البحرين، إيقاف السفر إلى 6 دول جنوب إفريقية مع انتشار المتحور الجديد لكورونا.

وبناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في البحرين، أعلنت شؤون الطيران المدني البحرينية أنه تقرر إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء بإدراج 6 دول على القائمة وهي جمهورية جنوب إفريقيا، وجمهورية ناميبيا، وجمهورية بوتسوانا، وجمهورية زيمبابوي، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

 الدكتور خالد الشافعي

وفي هذا السياق قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، أن كورونا أثر بشكل كبير على اقتصاد العالم وسبب خسائر فادحة للجميع بسبب ترك بعض الأشخاص لعملهم لتقليل العمالة وترشيد النفقات الي جانب زيادة أسعار الغاز  بشكل خاص والبترول بشكل عام. 

وأضاف الشافعي، في تصريحات خاصة "للبوابة نيوز"، من المتوقع أن يكون هناك إجراءات صارمة في الفترة المقبلة بسبب متحور كورونا الجديد الذي ظهر في جنوب إفريقيا مما أدي والي توقف الطيران وإجراءات احترازية مشدده. 

وأكد الشافعي، يجب علينا اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة خاصة مع الدول الذي ظهر فيها المتحور لعدم دخولنا في نفق مظلم خاصة أن كورونا أثر علي الاقتصاد المصرية بشكل كبير في الفترة الماضية.

الدكتور أمجد الحداد

وفي نفس السياق قال الدكتور أمجد الحداد، إستشاري أمراض الحساسية والمناعة، أن أزمة كورونا لم تنتهي بعد والفترة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة، موضحًا إن المتحور الجديد لفيروس كورونا متشابه الأعراض مع متحور دلتا بلس.

وأضاف الحداد، "للبوابة نيوز" يجب أن يكون هناك حرص من قبل الحكومة والمواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة وعدم التهاون فيها لأن ترك الإجراءات الاحترازية  سيعرض حياتنا للخطر خاصة أن الجميع كان يظن أن أزمة كورونا انتهت مع ظهور اللقاحات موضحًا أن هذا غير صحيح ولابد من أخذ الاحتياطات الكاملة.