الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

نائب: رئاسة مصر للكوميسا يؤكد سعيها لتحقيق التكامل الاقتصادي

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تسلم مصر رئاسة “الكوميسا” للمرة الأولى منذ عام 2001  تعد رسالة واضحة على أن مصر تسعى للتكامل الاقتصادي كإحدى أولوياتها لتحقيق التنمية المطلوبة في إفريقيا.

وقال قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر ستعمل خلال رئاستها للكوميسا على تحقيق التكامل الاقتصادي وبدعم مشروعات التنمية الاقتصادية والاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار في الإنسان كمكون يبدأ من تنميته اقتصاديا واجتماعياً، مشيرا إلى أن لدى مصر رغبة حقيقية في مشاركة القارة الأفريقية في  النمو و الخطط الاستراتيجية التي تجعل من التجربة الاقتصادية المصرية الرائدة الناجحة تجربة يمكن تكرارها.

ولفت إلى أن مصر ستجعل من الكوميسا اكبر تجمع في افريقيا وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة والتي سيشارك فيها كل الدول الأفريقية الأعضاء.

وثمن قريطم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن  مصر تؤمن بأهمية التكامل الاقتصادي بين دول القارة الإفريقية ، مشيرا إلى أن الاقتصاد العالمي شهد مزيدًا من التغيرات منذ 2018 ، مضيفا :"العالم لا يزال يعاني من تداعيات جائحة كورونا حيث تأثرت سلاسل الإمداد والبضائع ".