الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام زعيم الفلاحين بالدوري الممتاز

لقطة أرشيفية
لقطة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره غزل المحلة، اليوم الاثنين، في الخامسة والنصف من مساء، على استاد غزل المحلة بالجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، مباراة اليوم أمام غزل المحلة بحثًا عن الفوز من أجل مواصلة تصدرة لبطولة الدوري الذي يحتل فيها المركز الأول برصيد 12 نقطة جمعها من تحقيق الفوز في أربع مباريات؛ حيث فاز على الاسماعيلي في الجولة الأولي برباعية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على البنك الأهلى بهدف نظيف، وبعدها فاز الزمالك في الجولة الثالثة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يفوز فى الجولة الرابعة على المقاولون العرب بهدف دون رد.

فيما يدخل غزل المحلة بقيادة مدربه محمد عودة مباراة الأهلى اليوم من أجل تحقيق الفوز، وذلك لمواصلة عروضه المميزة التي يقدمها في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي؛ حيث يحتل زعيم الفلاحين المركز الرابع برصيد 8 نقاط جمعها من التعادل مع المصري البورسعيدي فى الجولة الأولى بنتيجة 1/1 ثم الفوز على الشرقية للدخان في الجولة الثانية بثلاثية مقابل هدفين قبل أن يفوز فى الجولة الثالثة على فريق إنبى بثلاثية نظيفة، ثم تعادل في الجولة الرابعة أمام فريق طلائع الجيش بنتيجة 0/0.

والتقى الأهلي مع غزل المحلة في 94 مباراة؛ حيث فاز المارد الأحمر في  51 مباراة، بينما فاز زعيم الفلاحين في 12 مباراة، وانتهت 30 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل لاعبو الأهلي في مرمى الغزل 123 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المحلة 52 هدفًا في  مرمى المارد الأحمر.

وكانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، هي فوز الأهلي بنتيجة 4-0؛ حيث حقق تلك النتيجة في 3 مرات، في موسم 1958-1959، و1975-1976، و 1977-1978، وكان أكبر فوز حققه زعيم الفلاحين على الأهلي كان في موسم 2009-2010، بنتيجة 2-0.

ويتصدر حسام حسن نجم النادي الأهلي السابق قائمة هدافي مباريات الأهلي وغزل المحلة برصيد 7 أهداف، ويعد خالد عيد لاعب ومدرب المحلة السابق أكثر لاعبي فريقه تسجيلًا في شباك الشياطين الحمر برصيد 3 أهداف بالتساوي مع عبد العظيم الشورى لاعب المحلة السابق بنفس عدد الأهداف.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق ‏استعدادًا لمباراة غزل المحلة والتي تضم كلاًمن :‏ محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحسام حسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن ‏أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة ‏وعلي معلول وبيرسي تاو وأكرم توفيق وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى ‏شوبير وأحمد عبدالقادر وعمار حمدي.‏