السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

برلماني: أفريقيا مستقبل للاقتصاد المصري

النائب شريف الجبلي،
النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن أفريقيا بالنسبة لمصر هي المستقبل مشيرًا إلى أنه في ظل الرغبة لتوصيل الصادرات لـ 100 مليار، فإن أفريقيا هي المستقبل بالنسبة لنا اقتصاديًا.

وأضاف "الجبلي" في حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد والإعلامي نشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، إن بعد مصر عن القارة الأفريقية لفترة طويلة أثر عليها بشكل مؤكد، موضحًا أنه منذ عام 2014 وبداية إرجاع مصر للقارة الأفريقية من جديد على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي فأن مصر على المستوى السياسي أصبح لنا وضع قوي جدًا، وعلى المستوى الاقتصادي مازلنا ضعاف جدًا، سواء على مستوى الصادرات والتبادل التجاري مع أفريقيا.

وتابع، أن حجم تبادل مصر مع الكوميسا 1.8 % من تبادل الكوميسا مع العالم، قائلًا: “الكوميسا تتعامل مع العالم بحوالي 180 مليار دولار سنويًا ونصيبنا منها 1.8 % ويمكن أقل بقليل”.

وأردف، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب: "الدنيا اتغيرت وأفريقيا لم تعد كما كانت"، مؤكدًا: "قبل الكورونا كان هناك 6 دول أفريقية من أعلى دول العالم نموًا"، موضحًا أنه لابد من مواكبة التطور في افريقيا اقتصاديًا، قائلًا: "افريقيا لازم تروحلها مش تستناها تيجي لحد عندك".