الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظا الجيزة والقاهرة يتفقدان عددا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية

محافظا الجيزة والقاهرة
محافظا الجيزة والقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بزيارة عدد من المدارس بالعمرانية للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية حيث شملت الزيارة مدرستي أم المؤمنين الثانوية بنات وعثمان بن عفان الابتدائية المشتركة.
وقال المحافظ - في تصريحات صحفية له خلال الزيارة اليوم الأحد - إن "اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا من الطلاب على الحضور بنسبة تعدت 90%"، لافتا إلى أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الصحية للوقاية من الإنفلونزا الموسمية حيث تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات إضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة حول المدارس ونشر دوريات أمنية راكبة.
وأضاف أنه "تم توزيع كل الكتب المدرسية على الطلاب، والانتهاء من إجراءات الصيانة اللازمة للمدارس وتوزيع الجداول".. مؤكدا أنه سيتم مراعاة قصر فترة الفصل الدراسي الثاني، وطمأن التلاميذ بأن ما يتم دراسته هو ما سيتم أداء الامتحان فيه.. منوها بالتزام المدارس بحذف أجزاء من المناهج لمراعاة قصر فترة الدراسة.
وتفقد المحافظ - خلال الزيارة التي رافقه فيها نائب المحافظ اللواء محمود عشماوي ووكيل وزارة التربية والتعليم هشام السنجرى ووكيل وزارة الصحة حمدى هريدى - غرف العزل بالمدارس والتأكد من تواجد طبيب مقيم داخل كل مدرسة لمتابعة أية حالات مشتبه بإصابتها بالإنفلونزا الموسمية، مؤكدا أن هذه الحالات بدأت في الانحصار داخل المحافظة.
وأضاف أنه "تم توزيع منشورات على التلاميذ وأولياء الأمور عن كيفية الوقاية من الفيروس وأهمية النظافة الشخصية والبعد عن الأماكن المزدحمة".
وكشف المحافظ أن الفصل الدراسي الثاني شهد دخول 4 مدارس جديدة للخدمة التعليمية ليصل العدد الإجمالي للمدارس بالمحافظة إلى 3 آلاف و171 مدرسة في كل المراحل التعليمية تضم 7ر1 مليون طالب.

في سياق متصل، قام محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد بجولة تفقد خلالها عددا من مدارس القاهرة للاطمئنان بنفسه على سير العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني.. حيث زار مدرسة السيدة عائشة بحي الخليفة ومدرسة المحمدية التجريبية بالدرب الأحمر، ومدرسة فاطمة الزهراء بالموسكي.
وأكد أنه سيتم ممارسة الجدول العادي للطلاب خاصة بعد قرار وزير التعليم بتخفيض المناهج واختصارها، كما تم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والأمن لوضع الخطط المناسبة لتأمين المدارس وأثناء دخول وخروج الطلاب.
ولاحظ المحافظ - خلال الجولة - ارتفاع نسبة الحضور بالمدارس حيث بلغت أكثر من 95% وإقبال الطلاب على تحصيل دروسهم من اللحظة الأولى لعودة الدراسة.
وأشار إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي التنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم ووضع الترتيبات اللازمة لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي بالتأكيد على نظافة المدارس واستعدادها بكافة الإسعافات الأولىة، ووجود طبيب أو زائرة طبية بكل مدرسة، وتوفير غرفة للعزل في حالة اشتباه إصابة أي تلميذ مع اتخاذ الإجراءات المتبعة للتعامل مع أية ظاهرة فورا.
رافق المحافظ في جولته مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور محمد سيد سلامة ونائب المحافظ للمنطقة الجنوبية اللواء ياسين طاهر، ونائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب، وعدد من قيادات المحافظة.