الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

تحرير 975 مخالفة تموينية بالأقصر خلال أكتوبر الماضي

المضبوطات
المضبوطات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كثفت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، من حملاتها على الأسواق والمخابز والأنشطة الأخرى، لضبط المخالفين الذين يتسببوا في الإضرار بصحة المواطنين وتحرير المحاضر لهم على مستوى المحافظة، وذلك من خلال حملاتها التموينية الصباحية والمسائية المستمرة على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من عدم مخالفتهم للقوانين والتوجيهات الوزارية.

وقال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، اليوم الأربعاء، أن الجهود الرقابية والقضايا المحررة للمخابز والأسواق، أسفرت عن تحرير عدد 975 محضر ومخالفة تموينية خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك في إطار تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الجهود في هذا الشأن.

وأضاف صلاح، أن المخالفات تضمنت عدد 342 مخالفة ضد المخابز "نقص وزن, مواصفات, غلق وتوقف, سجلات, ميزان, نظافة" ، وعدد 601 قضية بالأسواق "إعلان أسعار ـ شهادة صحية ـ مجهول المصدر ـ ذبح خارج المجازر" وعدد 32 قضية ضد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

وتابع، أن أبرز القضايا التي تم ضبطها ما يلي :سلع منتهية الصلاحية، اختراق نظام، سلع مجهولة المصدر، 

محاضر سلخانة ( ذبح خارج المجازر الحكومية ) ، كما تم ضبط تاجر تمويني قام بالاستيلاء على سلع تموينية بمبلغ22309.24 جنيه، ضبط تاجر تمويني قام بالتصرف في عدد 411 زجاجة زيت تمويني، ضبط صاحب مشروع جمعيتي قام بالاستيلاء على عدد 638 زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة 800 مللي، وكمية قدرها 273 كجم سكر تمويني.

وتهيب مديرية التموين بالأقصر، بالمواطنين توخي الحذر عند شراء احتياجاتهم وعدم التزاحم والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم.

المضبوطات (1)
المضبوطات (1)
المضبوطات (2)
المضبوطات (2)
المضبوطات (3)
المضبوطات (3)