الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

رئيس جامعة الزقازيق يشارك طلاب التجارة الاحتفال ببداية العام الدراسى

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك اليوم الإثنين  الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الطلاب الجدد والقدامى الاحتفال ببداية العام الدراسي الجديد بكلية التجارة وذلك خلال الأسبوع الثانى من العام الدراسى الجديد ، وسط أجواء من الفرحة والبهجة على وجوه الطلاب، حيث كان في استقبال سيادته الأستاذ الدكتور هلال عفيفى عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والمعيدة يارا نبيل أول معيدة من ذوى الهمم وطلاب الاتحادات الطلابية.

ورحب الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة خلال كلمته ولقائه بأبنائه الطلاب والطالبات الجدد والقدامى متمنيًا لهم عاما دراسيًا موفقًا، وهنأ سيادته جميع الحاضرين بالمولد النبوي الشريف، وأشار سيادته أيضًا إلي جهود الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في النهوض بمستوي المعيشة للمواطنين من خلال مبادرة حياة كريمة، وكذلك المشاريع القومية التي تنفذها الدولة من أجل المواطنين.

وخلال الزيارة تفقد رئيس الجامعة عرض توضيحى اللائحة التفصيلية لمركز إدارة برامج الساعات المعتمدة بالكلية ، والذي تم افتتاحه بشهر نوفمبر من العام الماضى ، حيث يعد إضافة جديدة في رفع كفاءة العملية التعليمية بالكلية لتخريج طلاب قادرين على التنافس في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وأوضح الأستاذ الدكتور عثمان شعلان ، أن سوق العمل يحتاج كل عام إلي خريجين ذو مهارات وقدرات متطورة ، مؤكداً أن الجامعة حريصة على توفير المستوى التعليمي المتطور والفرص التدريبية المناسبة لأبنائها الطلاب والتي تساعدهم علي الارتقاء بالمستوى المعرفي والتدريبي وتؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

وأشار فى حواره مع أبنائه الطلاب إلى أهمية بناء الوعى الرشيد، والذى يعد مسئولية تشاركية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل بناء مسار يؤسس لبناء دولة المستقبل ، مؤكداً على أن بناء وعى أى أمة بناءً صحيحًا هو أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها.

وتفقد أيضًا معرضًا للحرف اليدوية والمواهب الطلابية وأنشطة الجوالة ، بالإضافة إلى عرضًا تفصيليًا لأهم الأنشطة والفعاليات لأسرة شعاع الخير بالكلية بقيادة دكتور عادل قاسم ومعاونيه من الشباب المتطوعين من الجامعة وخارجها ، حيث أشاد سيادته بجهودهم فى  خدمة المجتمع ، خاصة الفئات والمجتمعات التي تعاني من نقص الاحتياجات والمطالب الأساسية للحياة من خلال العمل الجماعي والجهود الذاتية ، مؤكدا أن الجامعة ستقدم كل الدعم اللازم لتحقيق هدفها الأساسي لمشاركة أكبر عدد من الشباب للتطوع والمشاركة في خدمة المجتمع.

وشدد الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب خلال كلمته علي ضرورة تطبيق قرارات مجلس الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وأنه لم تقتصر الإجراءات الاحترازية لهذا العام علي التعقيم وارتداء الكمامة وإنما الأهم هو أخذ اللقاح المخصص ضد الفيروس، والتشديد علي مواصله حملات التطعيم للطلاب والأساتذة والعاملين حفاظًا علي سلامة جميع المشاركين في العملية التعليمية.

والجدير بالذكر أن اللقاء الترحيبي بطلاب كلية التجارة ، جاء وسط احتفالية كبيرة من أعضاء الاتحادات الطلابية والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.