الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

نائب "شعبة" المصدرين: استهلاك المصريين من البن وصل لـ٤٠ ألف طن سنويا

شعبة المصدرين
شعبة المصدرين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال عبدالسميع الاتربي نائب رئيس شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق البن في مصر في ارتفاع مستمر، منوها بأن استهلاك المصريين وصل لنحو 40 ألف طن سنويا، بقيمة تصل لنحو 100 مليون دولار.

وأضاف أن إقبال المستهلكين في مصر على استهلاك القهوة ارتفع في السنوات الأخيرة، على مشروبات القهوة بأنواعها من القهوة والقهوة المخلوطة سواء البندق أو الكابيتشينو والنسكافيه، لافتا بان القهوة تحتل المشروب الثاني الرئيسي بعد الشاي في مصر، وهو ما دفعهم لدخول مجال القهوة الفاخرة.

وأوضح أن القهوة من أكبر السلع الاستهلاكية على المستوى العالمي، ويصل الاستهلاك لنحو تريليون كوب سنويا، وتحتل مصر المرتبة الخامسة في الاستهلاك بين الدول العربية.

ولفت عبدالسميع الاتربي، إلى أن المناخ الاستثماري والاصلاحات الأخيرة شجعت الكثيرين على ضخ رؤوس أموالهم في مصر، خصوصا مع التوجهات الرئاسية بتذليل أية عقبات امام المستثمرين.

وأشار إلى أن السوق المصري سوق ضخم ويستوعب العديد من العلامات التجارية الأجنبية خصوصا وأن مستهلكين القهوة في مصر في تزايد، وتحتل مصر المركز الخامسوعربيا في استهلاك القهوة.

وجاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية تعاون تجاري بين "الاتربي" و"نوفيل" الإسبانية، لتوزيع منتجات القهوة في مصر وذلك بحضور القنصل الإسباني ولفيف من المسؤولين.