الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل استقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم الأحد حفل استقبال الطلاب المقام بحرم الجامعة الذي نظمه قطاع شئون التعليم والتعليم برئاسة الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك  بحضور الدكتور خالد الدرندلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، و الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و الدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة ، والاحتفالية تأتى تحت إشراف  الدكتور أحمد عنانى مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومنسق عام الأنشطة الطلابية ووكيل كلية الطب البشرى للدراسات العليا والبحوث ، وبحضور  عمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الاتحادات الطلابية ، وبتنظيم طلاب أسرة من أجل مصر.

وبدأت مراسم الحفل برفع وتحية العلم وعزف السلام الوطني ثم تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، بعدها طابور عرض لكليات الجامعة حسب أقدمية النشأة مع طابور عرض من الطلاب الوافدين بالجامعة ، وذلك بالتزامن مع طلاب يحملون صوراً للرئيس محمد  أنور السادات،  والرئيس جمال عبد الناصر،  والفريق سعد الدين الشاذلى،  والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة،  والضابط المقاتل إبراهيم السيد الرفاعى "رحمهم الله"  بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور طلاب من مختلف الكليات و أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء إتحاد الطلاب.

وتناول الحفل أيضًا أغنية للطالب شريف شكرى بعنوان تحيا مصر ، ثم عرضًا فنيًا تحت شعار الرياضة أسلوب حياة من تصميم الأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى ، وإشراف عام الأستاذه الدكتوره آمال يوسف عميد كلية التربية الرياضية بنات ، حيث أبهر العرض جميع الساده الحضور مع أغانى وطنية متميزة .

وخلال كلمته رحب شعلان بالطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسى الجديد ، موجهاً الشكر لكل القائمين على الحفل تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد عنانى ، والعروض المتميزة التى تقوم بتصميمها فى كل الفعاليات الأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى ، مقدماً سيادته الشكر أيضاً لسيادة اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية على دعمه المستمر للجامعة من خلال التعاون المثمر عبر إرسال فرقة موسيقى قطاع الأمن للمشاركة بالعزف خلال فعاليات الحفل .

وقدم أيضاً التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصري والأمة الإسلامية ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس ،  والعاملين ، والطلاب ، وجميع أسرة الجامعة بمناسبة المولد النبوى الشريف وأعياد النتصارات أكتوبر فى الذكرى الـ 48 وما بها من تكاتف والتفاف واضح من الشعب حول قادته .

وأضاف رئيس الجامعة ، أنه منذ بداية العام الدراسى الجديد والجامعة تشارك بجميع الأنشطة والفعاليات بكافة كليات الجامعة واحتفالاتها بالطلاب الجدد والقدامى اتسمت جميعها بالتنظيم والتميز والإلتزام بكافة القرارات التي تم إتخاذها لضمان انتظام سير العملية التعليمية ،  من إعلان الجداول ، والإلتزام بالمحاضرات  ، وكذلك الحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع قاعات ومدرجات الدراسة والمعامل والمباني بالكليات .

وقال شعلان: “حريصون كل الحرص على سلامة أبنائنا وعلى سير وانتظام العملية التعليمية  لذا هناك عدة إجراءات يجب على كل منتسبي الجامعة الإلتزام بها لأنها تستهدف الحفاظ على الصحة العامة بمراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية من لبس الكمامات والحفاظ على التباعد وسرعة  الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمن لم يأخذ التطعيم حتى الآن ،   وأنه تم توفير نقاط ولجان التطعيمات للتيسير على الطلاب متاحة للجميع بكيات وإدارات الجامعة  وصلنا لنسبة مرتفعة لإجمالي من تم تطعيمهم” .

وأشار  إلى أن الجامعة تحرص على تقديم كل الدعم الكامل وكل العون للطلاب المتميزين سواء في المجال العلمي أو في مجال الأنشطة ، ويتضح ذلك من خلال تكريم الجامعة لنماذج مضيئة من الطلاب من ذوى الهمم الذين لفتوا أنظار الجميع لتفوقهم وتميزهم العلمي والثقافي مثل الطالبة يارا نبيل وتعيينها معيدة بكلية التجارة والطالب محمد عمر تعيينه معيد بكلية الحقوق .والطالب عبد الله شكرى الذى يؤدى الواجب الوطنى والخدمة العسكرية والذى تم تعيينه كأول معيد بكلية التربية الرياضية من دور الرعاية الاجتماعية .

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كافة الخدمات والأنشطة  للطلاب يتم متابعة تنفيذها بدقة مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم ، وأضاف أن خطة الجامعة للعام الجديد تضع في الاعتبار المتغيرات المختلفة  لفيروس كورونا  وتتضمن استراتيجيتها العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعداد وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولًا إلى المدرجات والقاعات الدراسية إلى جانب تقليل الكثافات الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي والتأكيد على جاهزية المدرجات لاستقبال الطلاب.

وخلال كلمتها دشنت الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  فعاليات مهرجان البيئة التاسع عشر برعاية الدكتور عثمان شعلان لمواصلة الانجازات ،حيث تتضمن فعاليات المهرجان لهذا العام  تنظيم القوافل التنموية الشاملة لقرى ومراكز المحافظة الأكثر احتياجاً لتقديم الخدمات الطبية البشرية والبيطرية والتمريضية والزراعية والتوعوية والتثقيفية وايضاً الدورات التدريبية على المشروعات الصغيرة والحرف البسيطة .

وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى  أنه يتم الإعداد لإطلاق مهرجان التسوق الخيري وتوفير جميع المنتجات والسلع من ملابس واغذية واحتياجات للطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين باسعار مخفضة ورمزية ، مع وضع خطة للمساهمة في تنفيذ مبادرات فخامة السيد رئيس الجمهورية كـ حياة كريمة و100 مليون صحة  ، صحة المرأة  ، صنايعية مصر ،  ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ،   والمرأة المعيلة ،   وغيرها من المبادرات .

وقدم الدكتور أحمد عنانى الشكر لكل المساهمين فى نجاح هذا اليوم المتميز وطلاب اتحاد الطلاب وأسرة من من أجل مصر على هذا التنظيم الرائع ، والعرض المتميز للأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى خلال كل فعاليات الجامعة المحتلفة.

ولفت إلى أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب ودورهم في تنظيم الأنشطة ،وغرس ثقافة روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم، مشيرا إلى إهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل رؤية وتوجه الدولة والقيادة السياسية واهتمامها البالغ بالشباب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وفى كلمته رحب الطالب باسم رفيق رئيس اتحاد طلاب الجامعة للعام الماضى بالطلاب الجدد والقدامى فى بداية العام الدراسى الجديد مؤكداً على أهمية المشاركة فى الأنشطة الطلابية لما لها من أثر ومردود ايجابى فى حياة الطالب الجامعى من تنمية المهارات واكتشاف المواهب المختلفة ، مشجعًا لزملائه من الطلاب على استكمال مسيرة العطاء فى حب الوطن .

وبنهاية الحفل تم أخذ صور تذكارية مع الطلاب ، وطلاب الاتحادات الطلابية وأسرة من أجل مصر ، ومجموعة من الطلاب الوافدين المقيدين بالجامعة والمشاركين بالحفل .

ومع نهاية الحفل قاد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد عنانى وعمداء ووكلاء الكليات مسيرة رمزية لحياة كريمة بعنوان "مصر تستطيع بشبابها" انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة مروراً بعدد من كليات الجامعة المختلفة.