الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

كيف احتفلت قصور ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر؟

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الفيوم بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، احتفالا فنيا بانتصارات أكتوبر بقرية المظاطلي بمركز طامية، بحضور مدير عام الفرع وراضية إدريس عضو المجلس القومي للمرأة. 

بدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء أكتوبر، ثم ندوة ثقافية بعنوان ''أكتوبر والحفاظ على استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية''، تناول فيها د. أشرف عبدالكريم عبد المنعم عضو اتحاد كتاب مصر، كيف ساهم نصر أكتوبر في تغيير النظرة إلى مصر وجيشها العظيم، مؤكدا أن الحرب كانت وسيلة للبناء والحفاظ على تضحيات هؤلاء الأبطال. 

واختتم حديثه بقصيدة ''عبدالعاط'' للشاعر عبدالحميد زقزوق و"أنا المصري". 

كما ناقش محمود فراج فتحي أحد شعراء طامية بسالة الجيش المصري والقضاء على أسطورة العدو الإسرائيلي بأنه الجيش الذي لا يقهر، موجها الشكر لكل من شارك في استرداد كرامة الشعب المصري من الجنود البواسل.

وشارك الشاعر كريم سليم، رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة الفيوم، ببعض القصائد المتميزة، مع عرض إلقاء الشعر من أبناء القرية، كما شارك في الفعاليات أبطال ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، حيث سرد البطلان مصطفى عبدالله جمعة وحمدي طلب الشريف من كتيبة ٤٠٤ الذي تم أسره يوم ٢٧ على يد العدو الإسرائيلي تفاصيل من أحداث يوم النصر وعبور قناة السويس وساعات ما قبل الحرب. 

واُختُتِمت الفعاليات بعرض فني لفرقة أبو صير الملق للآلات الشعبية بقيادة محمد خليفة.