السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

صلاح فوزي مهنئا بيوم القضاء المصري: انتصار للمشروعية

الدكتور صلاح فوزي،
الدكتور صلاح فوزي، استاذ القانون الدستوري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري بتخصيص يوم للقضاء المصري، مشيرًا إلى أنه ولأول مرة يتم تخصيص يوم للاحتفال بالقضاء ليكون يومًا للعدالة، ما يعد انتصارًا للمشروعية الدستورية ولمشروعية القانون، وتأكيد على أهمية أن مصر دائمًا وأبدًا تحتفل وتحافظ على الحقوق والحريات.

ووجه فوزي، خلال تصريحاته اليوم، لـ"البوابة نيوز"، التحية للمستشار عمر مروان، وزير العدل،  لجهوده الكبيرة في حقل العدالة، وما تم اتخاذه من إجراءات عديدة لتيسير التقاضي عن بعد في القضايا والدعاوى المدنية في سبع محافظات، وتجديد اجراءات الحبس الاحتياطي من خلال نظام التقاضي عن بعد أيضًا لما في ذلك من تيسير على المتقاضين وتخفيف الأعباء الخاصة بنقل المحابيس من محابسهم، كما توجه بالشكر والتحية لحراس العدالة ولكل جالس على منصات القضاء -بحسب وصفه-.

وثمن الفقيه الدستوري، جهود الدولة في إيجاد العنصر النسائي على منصات العدالة حيث وجدت المرأة في وظائف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وفي وظائف القضاء العادي، والنيابة الادارية وأيضًا قضايا الدولة ومؤخرًا مجلس الدولة، لافتًا إلى أنه أصبح للمرأة موقعًا هامًا في مواقع الجهات والهيئات القضائية .

واختتم قائلًا: "تحية لحراس العدالة في يومهم وكل عام ومصر بخير وقاضي المشروعية وقاضي الملاءمة والقاضي الجنائي والدستوري إنما هم دومًا منتصرون لدورهم في أداء مهمة العدالة".