السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

خطاب مفاجئ من فيفا يرفض مطالب الأندية ويهدد ببطلان الانتخابات

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري في مهب الريح وأصبح دعوة الأندية لعقد عمومية غير عادية والدعوة للانتخابات مهدد بالبطلان.
وكان 51 ناديا طالبوا اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة احمد مجاهد بعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل بنود اللائحة والدعوة للانتخابات. 
وتلقى اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، خطابا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  تضمن  رفضًا واضحًا من فيفا لطلب اللجنة الثلاثية والدعوة لعمومية طارئة من لمناقشة إدخال بعض التعديلات على اللائحة الأخيرة التي اعتمدتها اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني، خاصة فيما يتعلق بشروط الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة ل"البوابة نيوز" عان نص خطاب فيفا للجنه الثلاثية تضمن أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة هي نفسها التي ناقشت واعتمدت مشروع اللائحة الأخير خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد يوم 29 من نوفمبر 2019 وتم إرسال اللائحة الجديدة للفيفا وتم اعتمادها بالفعل، وبناء عليه لا يحق للجمعية العمومية أن تطلب مجددًا إدخال مزيد من التعديلات على اللائحة.
وأضاف المصدر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم حذر  اللجنة الثلاثية من إقامة أي اجتماعات طارئة للجمعية العمومية خلال شهر أكتوبر الجاري، إلا بعد عرض البنود المطلوب تعديلها فى اللائحة الجديدة على فيفا للنظر فيما إذا كانت تتوافق  مع لوائح الفيفا من عدمه.
وشدد المصدر انه بناء خطاب فيفا الذي وصل اتحاد الكرة فإن الغموض يسيطر على مصير انتخابات الجبلية والمقرر إجراؤها في النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل، خاصة أن إرسال التعديلات المطلوب إدخالها على اللائحة للفيفا وبت الاتحاد الدولي فيها يستغرق وقت طويل.

يذكر ان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد ارسل خطاب لوزارة الرياضة
يستفسر فيه عن الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية بناء على طلب الأندية ووفقًا للائحة المالية الصادرة عن الوزارة، فيما تم الانتهاء من تصنيف الأندية التي لها حق حضور الجمعية بـ 146 ناديًا.