الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

دوري أبطال أوروبا .. برشلونة ينهار ويخسر أمام بنفيكا بثلاثية

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الأسباني، مع مضيفه البرتغالي بنفيكا، المقامة على ملعب النور، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بفوز

بدأ فريق برشلونة الإسباني المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى : تير شتيجن
خط الدفاع : أراوخو - بيكيه - إريك جارسيا - ديست
خط الوسط : بوسكيتس - فرينكي دي يونج - سيرجي روبرتو
خط الهجوم : بيدري - ممفيس ديباي - لوك دي يونج.

بدأت المباراة سريعا، وفاجأ أصحاب الأرض الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، واستطاع اللاعب ديروين نونيز، في وضع فريقه بالمقدمة. 

بعد الهدف حاول برشلونة أن يتدارك الأمر سريعا، ويسجل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وحاول شن العديد من الهجمات على مرمى بنفيكا، لإدراك التعادل ولكن فشلت كل المساعي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بنفيكا بهدف دون رد. 

جاء الشوط الثاني بنفس سخونة الشوط الأول، ولكن بدأ برشلونة اللقاء بكل قوة، للعودة من جديد إلى المباراة لأن الخسارة سوف تسبب له متاعب كثيرة، وقد تتسبب في وداعه لدوري أبطال أوروبا. 

حاول برشلونة أن يبدأ الشوط الثاني بشكل تنظيمي أفضل من الشوط الأول، وضغط بخطوطه على أمل تسجيل هدف التعادل مبكرا. 

على عكس سير المباراة عمق بنفيكا جراح برشلونة بهف ثان، بسبب خطأ دفاعي في عدم التمركز والتركيز في تشتيت الكرة التي تصدى لها الحارس تير شتيجن، ونجح رافا سيلفا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69.

واصل برشلونة الانهيار بشكل غير طبيعي، واستقبل الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها بنفيكا في الدقيقة التاسعة والسبعين، سجل دراوين نونيز بكل نجاح على يسار تير شتيجن، لنتهتي المباراة بخسارة برشلونة بثلاثية.
 بهذه النتيجة يتذيل برشلونة الإسباني جدول ترتيب مجموعته بدون رصيد من النقاط، حيث خسر لقاء الجولة الأولى أمام فريق بايرن ميونخ الألماني على ملعبه ووسط جماهيره، بينما يحتل بنفيكا البرتغالي المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بعد أن تعادل في الجولة الأولى ضد ديناموكييف الروسي.