الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

"الشعب الجمهوري" يشيد بقرار فرض ضريبة على اليوتيوبرز والبلوجرز

المهندس أحمد سعد
المهندس أحمد سعد مصطفى أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد المهندس أحمد سعد مصطفى، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بقرار مصلحة الضرائب المصرية فرض ضريبة على صناع المحتوى من اليوتيوبرز والبلوجرز وغيرهم لمن يبلغ دخلهم السنوي 500 ألف جنيه، ومطالبتهم بالتوجه لفتح ملف ضريبي، موضحا أن هذا القرار جيد جدا ويصب في صالح الاقتصاد المصري .

وأضاف "مصطفى" في تصريحات صحفية اليوم الأحد أن تحصيل الضرائب من صانعي المحتوى تطبقه أغلب دول العالم، موضحا أنهم يتربحون مبالغ كبيرة وهذا حق الدولة عليهم وهذا القرار تأخر كثيرا، مشيرا إلى أن هذا القرار سيضيف لخزانة الدولة مبالغ كبيرة.

وأشار إلى أن العمل على شبكة الانترنت سواء اليوتيوبر أو غيرهم يعتبر نوع من التجارة الإلكترونية وأصبح حقا للدولة أن تحصل الضرائب من أي نشاط الكتروني به تسويق أو تجارة أو تربح من ورائه .

وتابع مصطفى، أن بعض المشاهير لجأوا إلى اليوتيوب لصناعة الأغاني وغيرها في الفترة الماضية للتهرب من دفع الضرائب باعتبار اليوتيوب لا يخضع للضريبة، مؤكدا أنه أن الاوان لتحصل الدولة على حقوقها لزيادة الدخل القومي والمساهمة في النهوض بالخدمات العامة وغيرها، إضافة إلى أن القرار سيقضي على المحتوى السيئ و يقنن أوضاع صناع المحتوى وتقليل معدل الجريمة وتأثيره السلبي على المجتمع .