الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

وزير الخارجية الباكستاني يزور المملكة المتحدة

وزير الخارجية شاه
وزير الخارجية شاه محمود قريشي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن وزير الخارجية شاه محمود قريشي سيزور المملكة المتحدة اعتبارا من اليوم ولمدة يومين.

وجاء ذلك في بيان وزارة الخارجية أنه "إلى جانب التفاعل مع أعضاء الجالية الباكستانية والبرلمانيين البريطانيين، سيجري وزير الخارجية مناقشات واسعة النطاق مع نظيرته البريطانية ليز تروس، كما سيتفاعل قريشي مع وسائل الإعلام".

ووصف بيان الخارجية باكستان والمملكة المتحدة بأنهما صديقان مقربان وشريكان منذ أمد طويل، حسبما أوردت صحيفة /إكسبريس تريبيون/ الباكستانية.

وأشار البيان إلى أن "وزير الخارجية البريطاني السابق دومينيك راب زار باكستان في وقت سابق من هذا الشهر لإجراء مشاورات حول العلاقات الثنائية والشؤون الإقليمية. وستدفع زيارة قريشي عملية التشاور والتعاون الوثيقين بين الجانبين".

وكان قريشي وراب قد أكدا، خلال زيارة الأخير لإسلام أباد في الثالث من الشهر الجاري، أن البلدين "لديهما اهتمام مشترك" بأفغانستان تنعم بالسلام والاستقرار.

وكرر قريشي وقتها موقف باكستان الذي يحث المجتمع الدولي على العمل مع حكومة طالبان الأفغانية، لكن دومينيك راب، الذي قام في وقت سابق بزيارة إلى الحدود الأفغانية الباكستانية في تورخام، قال إن بلاده "لا تعترف بحكومة طالبان