الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

بـ2 مليار دولار.. مقر جوجل الجديد أكل ولعب ومساج

جوجل
جوجل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسعى شركة جوجل الأمريكية لبناء مقر جديد في مدينة نيويورك الأمريكية سيبلغ تكلفته ٢.١ مليار وذلك من أجل خلق بيئة عمل للموظفين تساعدهم في رفع الكفاءة وزيادة إنتاجيتهم وإبداعهم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" فيعد مقر جوجل الجديد هو أكبر مبنى عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية مخصص للعمل منذ ظهور وباء كورونا المستجد على الرغم من اتجاه العديد من الشركات للعمل عن بعد.

مقر جوجل الجديد يقع تحديدًا في مانهاتن والذي يقع في موقع محطة سكة حديد سابقة في حي هدسون سكوير، وعندما يدخل الموظف المقر سيقابله مساحات شاسعة من الأشجار والنباتات الخضراء لتشجيع الموظف قبل العمل.

وعندما يدخل الموظف إلى المبنى سيجد مساحات عمل فردية مصممة خصيصًا لرفع القدرة الإنتاجية للموظف بالإضافة إلى قاعات الاجتماعات المصممة أيضًا لجلب الراحة للموظفين، كما أن الموظفين يتناولون غذاءهم في المساحات الخضراء مما يساعدهم على استنشاق هواء نقي وتجديد التركيز مرة أخرى بعد استراحة الغذاء، كما أن الغذاء نفسه لا يدفع فيه الموظفون أية أموال.

جوجل لم تكتف بذلك فقط بل صممت أيضًا العديد من الأنشطة الترفيهية داخل المقر الجديد، فبداخل هذا المبنى قاعات لعزف البيانو، المثير في الأمر هو وجود غرفة مساج واستجمام مخصصة للموظفين بالإضافة إلى وجود مسبح خاص للموظفين، يوجد أيضًا قاعة لألعاب الفيديو مخصصة للموظفين.

يمكنك أيضًا داخل المقر الاستمتاع بالألعاب الرياضية مثل الجيم بالإضافة إلى ملعب كرة قدم وكرة سلة وتنس الطاولة والكرة الطائرة بالإضافة إلى غيرها من الألعاب الرياضية الأخرى، وما يجعل الأمر مثيرا أيضًا هو وجود سكوتر ودراجات للتنقل بين الممرات داخل مبنى الشركة.

جوجل أيضًا لديها داخل المقر مكان مخصص لزراعة الطماطم، وسيتم توزيع جميع الأنشطة هذه على ثلاثة مباني عملاقة بين شارع هدسون وشارع واشنطن، وقد اكتمل بالفعل بناء اثنين منهم.