السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون أسعار الخضروات والفاكهة

حسين ابو صدام نقيب
حسين ابو صدام نقيب الفلاحين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن إرتفاع جنوني ضرب معظم أسعار الخضروات والفاكهة، متوقعا عدم انخفاض الأسعار قبل نهاية العام الحالي، وطرح إنتاج العروة الشتوية من الخضروات.
وأضاف أبو صدام في تصريح خاص ل “البوابة نيوز” ، أن الجنون أصاب أسعار كافة الخضروات والفاكهة وارتفعت أسعارها إرتفاع كبير ومن المحتمل أن ترتفع الأسعار في بعض الأنواع إلى أكثر من ذلك، مؤكدا أن الطماطم من المحاصيل التي قد تشهد ارتفاع كبير في سعرها الأيام القادمة  و سجل سعر كيلو الطماطم اليوم  5.5جنيه في سوق الجملة ليصل سعر قفص الطماطم متوسط الحجم  لنحو 150جنيها ويرتفع سعر كيلو الطماطم عن ذلك في سوق التجزئة حسب المكان و الجودة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن أسباب استمرار ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة يختلف من صنف إلى آخر ويرجع أسباب الارتفاع الجماعي في الأسعار إلى قلة الإنتاج بسبب التأثر السلبي بالتغيرات المناخية غير الملائمة، وقلة المساحات  المنزرعة من معظم أنواع الخضروات بسبب الخسائر الكبيرة التي ضربت المزارعين المواسم السابقة، وارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية.
قرب نهاية موسم معظم أنواع الفواكه، بالإضافة إلى كثرة الطلب على الخضروات والفاكهة بعد عمل معظم المطاعم والفنادق ورغبة المواطنين في تقوية مناعتهم خوفا من كورونا تعدد الحلقات الوسيطة ، وقلة منافذ التوزيع الحكومية في القرى والأحياء الفقيرة .