الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

انطلاق فاعليات مؤتمر هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

د محمد فوزى رئيس
د محمد فوزى رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت فعاليات المؤتمر العلمى للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العلمية اليوم ، ويستمر لمدة يومين ، بحضور الدكتور محمد فوزى ، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ، وبمشاركة قيادات معهد السكر ومعهد الكلى ، ومعهد الرمد ، ومعهد القلب. ولفيف كبير من قيادات وزارة الصحة والسكان ، والعشرات من الأطباء من مختلف المحافظات.
وقال الدكتور محمد فوزى ، أن المؤتمر يناقش مضاعفات السكر وكيفية الحد منها وطرق علاجها . وتستمر فاعليات المؤتمر لمدة يومين.

وأكد فوزى فى تصريحات ل"البوابة نيوز"  أن الهيئة لديها إمكانات هائلة سواء من حيث عدد المستشفيات والوحدات الطبية ، أو من حيث توافر الأجهزة والكوادر الطبية المدربة على أعلى مستوى ، حيث يوجد لدينا  1800  من الأطباء العلميين  وجارى تعيين 1200 طبيب ، ليصل إجمالى الأطباء العلميين بالهيئة إلى 3000 طبيب .

وأشار إلى وجود 6600 سرير، إضافة إلى امتلاك الهيئة لأكبر عدد من أجهزة الغسيل الكلوي.

وأضاف فوزى، أن الهيئة تقدم ما يقرب من  25 ٪ من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين،حيث تم تقديم 2 مليون خدمة طبية ، و250 ألف عملية جراحية في الاقسام الداخليه اليها، خلال عام 2020, كما يوجد لدينا مراكز متخصصة مثل معهد القلب ومعهد الكلى ومعهد السكر.

وأوضح أن معهد الكلى يعد الثاني على مستوى الجمهورية، من حيث إجمالى اعداد زراعة الكلى .

 وأكد فوزى أن للهيئة دور فعال في مواجهة جائحة كورونا، من خلال العديد من الوحدات والمستشفيات التابعة للهيئة في كافة المحافظات.