الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

ضبط مصنع للمثلجات دون ترخيص في بني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شنت مديرية تموين بني سويف ، حملة تفتيشية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الدعم المخصص من الدولة ،ولإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات المعروضة، ومواجهة كافة أشكال وصور الغش التجاري  واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسفرت الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج المثلجات والآيس كريم بدون ترخيص من الجهات المختصة ،ويقوم بتقليد علامة تجارية شهيرة لغش المواطنيين واستخدام مواد مجهولة المصدر في التصنيع وتم التحفظ علي كميات كبيرة من المنتج ،بجانب تحرير 5  محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار،وعدد 4 مخالفات لمخابزلانتاج خبر غير مطابق للمواصفات ،و5مخالفات لمخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن.

جاء ذلك في التقرير الذي عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزاة ،وأشار خلاله إلى توجيهات المحافظ"د. محمد هاني غنيم "،باستمرار الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، ومحال الجزارة والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والتأكد من البيع بالأسعار المقررة، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة، بشكل واضح.