الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

ضبط هارب من حكم بالسجن 15 سنة بحلوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت الدورية الأمنية بقسم شرطة حلوان، برئاسة النقيب عبد الرحمن عصام، من القبض على عاطل هارب من حكم بالسجن لمدة 15 سنة، في جناية حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

بدأت تفاصيل الواقعة أثناء مرور قوة أمنية من ضباط قسم شرطة حلوان، لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون، وأثناء السير بشارع صالح صبحي دائرة القسم، اشتبهوا في المدعو "مكرم أبو زيد"، 45 سنة، عاطل ومقيم عزبة زين- شارع الجبلاية، وبتفتيشه عثر بحوزته علي سلاح أبيض "موازه"، وقطعة صغيرة من جوهر الحشيش المخدر.
وبالكشف الجنائي علي المتهم تبين انه مطلوب في الجناية رقم 5630لسنة2012، التهمة سلاح ناري، ومحكوم عليه بالسجن 15 سنة، وتم اقتياده لديوان القسم.  


تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبعرض المتهم علي النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات، تمهيدًا لترحيله لقضاء العقوبة الصادرة ضده، وإرسال عينة من المواد المخدرة المضبوطة بحوزته للمعمل الكيماوي لبيان مدي فاعلية المادة المخدرة .

وقال الخبير القانوني، محمد صقر، إن القانون ينص على أنه يعاقب بالإعدام أو المؤبد كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.

وأضاف في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن العقوبات تختلف بحسب المادة المخدرة المضبوطة؛ حيث إن هناك مواد ضعيفة التخدير ومواد شديدة التخدير، وعقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والحشيش داخل البلاد هي الحبس من عام وحتى 5 سنوات، إضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه، وعقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد 25 سنة والإعدام.