الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

قريطم: السيسي اهتم بتمكين الشباب والمرأة بمجلسي النواب والشيوخ 

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب: إن ارتفاع نسبة الشباب في البرلمان أعطي مزيدا من الحيوية وإيقاع أفضل في المرأه مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين الشباب والمرأة وممارسة دورهم النيابي.

وأكد قريطم، في تصريحات صحفية، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أن نسبة الشباب داخل البرلمان غير مسبوقة فى تاريخ مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من إهتم بضرورة تمكين الشباب والعمل على مشاركتهم فى الحياة السياسية والتنفيذية ، فهي المرة الأولي التي نري تنفيذين من الشباب سواء مساعدين وزراء أو نواب محافظين.

وأوضح أن نسبة تمثيل المرأة داخل مجلس النواب هو الأعلى أيضا فى تاريخ مصر  ،فيما ظهر لأول مرة كيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي قدمت أداء برلمانيا رفيعاً رغم قصر عمرها السياسي، ويمثل التنسيقية 48 نائباً ممثلين بـ32 بمجلس النواب و16 بمجلس الشيوخ.

ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية على دعمها المتواصل لشباب مصر.و إتاحة مساحات المشاركة في التدريب والتأهيل، ليكون جيل قادر على القيادة والنهوض بالوطن. ،مؤكدا أن المرأة حظيت باهتمام كبير من الرئيس السبسي حيث حصلت على 162 مقعدا فى مجلس النواب 2021، من أصل 568 مقعدا برلمانيا، هو إجمالي عدد مقاعد المجلس.