الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية: صحة المصريين نصب أعين الرئيس

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت النائبة إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بالسادات بمحافظة المنوفية، إنجاز جديد يضاف للإنجازات والنجاحات الكبيرة التي تمت في عهد الرئيس السيسي.

وأضافت "شوقي" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" ستسهم بشكل كبير جدًا في تعظيم الإنتاج الغذائي المحلي، وستحدث نقلة نوعية كبيرة للنهوض بالاقتصاد المصري، وكذلك انخفاض الأسعار في السوق المحلية.   

وأكدت عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية الحكيمة تهتم بتوفير غذاء صحي آمن للمواطنين، مشيدة بتحذيرات الرئيس السيسي المتكررة بشأن سمنة الطلاب بالمدارس، فضلاً على إطلاق مبادرة الكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب، وتابعت: "صحة وسلامة المصريين نصب أعين الرئيس". 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات اللواء أركان حرب كرم سالم محمد، الذي أوضح أن المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعًا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة إنتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته)، بالإضافة إلى مطحن ملحقة به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

ويضم مجمع الصناعات الغذائية "سايلو فودز" عددا من المصانع منها مصنع البسكويت - مطحن الدقيق - مصنع المكرونة - مصنع المخبوزات- مصانع طباعة وإنتاج العلب الكرتونية اللازمة لتغليف المنتجات بمختلف أنواعها.